الارشيف / مصر اليوم / الطريق

مدبولي: الحكومة منشغلة في زيادة نمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة خلال الفترة...اليوم السبت، 18 مايو 2024 07:33 مـ

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في مُستهل حديثه قائلا": أشرُف بوجودي اليوم في محافظة بني سويف لزيارة 5 مصانع في منطقتين صناعيتين كبيرتين هما منطقة "بياض العرب ومنطقة كوم أبو راضي "، وذلك بصحبة عددٍ من الوزراء والمسؤولين.

وتابع مدبولي خلال كلمته أن الجولات التي قام بها تأتي في إطار و"رؤية 2030" التي حددت 4 قطاعات رئيسة لتقود الاقتصاد المصري، وهي: الصناعة، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، مشيرًا للافتتاحات المتتالية التى يفتتحها الرئيس عبد الفتاح ، ومنها على سبيل المثال افتتاح "مشروع الدلتا الجديدة".


ولفت مدبولي أن مشروع الدلتا الجديدة بعد مشروع ضخم وعملاق، تكاتفت وراءه قوى مصر ويأتي ضمن ملف الاستصلاح الزراعي، لإضافة أكثر من 4 ملايين فدان جدد للأراضي الزراعية، مؤكدا إلى ان ذلك يشير إلى مدى تطوير قطاع الزراعة ويعكس إنفاق الدولة واستثمارها مئات المليارات من الجنيهات في سبيل زيادة الأراضي الزراعية.

ونوّه في نهاية حديثه إلى أن الدولة تستهدف من خلال تلك الأراضي توسيع الرقعة الزراعية، لتوفير استيراد المحاصيل التي نحتاجها من خلال زيادة التصنيع الزراعي؛ لتغطية احتياجات السوق المحلية، والتصدير.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه لا يمر أسبوع إلا ويتم زيارة مصانع للقطاع الخاص، ويتم كل يوم استهداف صناعات وقطاعات بعينها، فشغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة خلال الفترة المقبلة، وكيف تحدث طفرات هائلة في هذا القطاع، من أجل تغطية السوق المحلية، وزيادة قيمة صادراتنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا