الارشيف / مصر اليوم / الحكاية

نصائح هامة من هيئة الأرصاد للتعامل مع "الموجة الحارة الحالية"

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المصرية، من الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد خلال هذه الفترة، موضحة أن مدتها ستتجاوز الأسبوع.

قالت "غانم" إننا نشهد الآن موجة حارة من موجات فصل الربيع بدأت بشكل تدريجي من يوم الخميس الماضي، لافتة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة في الظل 39 درجة مئوية، وعند تواجدنا تحت أشعة الشمس سنشعر بها تتجاوز 40 درجة مئوية.

تابعت أن هذه الموجة ستستمر حتى يوم الخميس وستتراوح ما بين 38 و39 درجة مئوية، هذا مع وجود نسب رطوبة منخفضة، مُحذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الظهيرة، مع ضرورة الاحتماء بمناطق الظل في الشارع.

أكملت عن ضرورة ارتداء الملابس الفضفاضة فاتحة اللون، مع استخدام غطاء للرأس مثل المظلة أو القبعة، علاوةً على تناول كمية كافية من المياه، مُشيرة إلى ضرورة عدم ترك الأشياء القابلة للضغط في السيارة مثل زجاجات العطر، لأن السيارات أجسام معدنية تمتص درجة الحرارة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا