الارشيف / مصر اليوم / الطريق

طلاب إعلام أكتوبر يدشنون مجلة مجتمعية متخصصة.. ما السبب؟اليوم الأحد، 19 مايو 2024 11:52 صـ

  • 1/2
  • 2/2

دشن طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة بكلية إعلام جامعة 6 أكتوبر، مجلس تستهدف نشر ثقافة العمل التطوعي، إذ أن الفكر تأتي في نطاق مشروع التخرج للدفعة 2024-2025.

هذا، ويشرف على فكرة المجلة "مشروع التخرج"، الدكتور ، مؤكدًا أن الجيل الحالي لديه الكثير من الفكر، ولكن الفرقة الرابعة قامت بتنفيذ فكرة مجلة متخصصة في نشر ثقافة العمل التطوعي، ومن ثم الاهتمام بتغطية أخبار وقصص مبادرات المؤسسات والأفراد، لا سيما تستهدف شريحة من المجتمع تتراوح ما بين 18 عاما إلى 50 عاما.

مع ذلك، تأتي أهداف المجلة كالأتي:

أولا: تشجيع الشباب على العمل التطوعي وابتكار وتنمية روح المبادرات الفردية والجماعية.

ثانيا: الاهتمام بقصص نجاح مبادرات المصريين في الداخل والخارج

ثالثا: نشر الوعي بأهمية المشاركة الإيجابية تنمية روح المسؤولية بين الشباب.

الأبواب: تتضمن المجلة عددا من الأبواب الثابتة والمتغيرة في كل عدد، والتي تضم مختلف الفنون الصحفية من أخبار وتقارير وتحقيقات وحوارات ومقالات رأي.

موضوعات العدد الأول:

متابعات: باب خبري يهتم بالأخبار الأحدث والتي تنشر قبل الطبع.

تقارير: يضم قصص مكتوبة ومصورة، تكشف ماوراء الأخبار مثل؛ "مبادرة ابدأ لتشجيع الصناعة ..ومن كوافيرة لمديرة بأمازون".

تحقيقات: قضايا تحتوي على أراء متعددة مثل تحقيق جرائم الإنترنت المظلم، والمنتج المصري هل يستطيع منافسة المنتج الأجنبي، ولغزالوفاة المبكرة للفنانين والمشاهير.

حوارات: يتضمن العدد حوارات مع شخصيات عامة منها حوار مع المستشار أمير رمزي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، وحوار الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين بالخارج، وحوار نقيب السادة الاشراف، وحوار مع مؤسسة مبادرة ذراعي خط أحمر.

مقالات: يتضمن العدد بعض مقالات الرأي للزملاء فاطيما محمد وسيف و شعبان واحمد حسن.

ندوة العدد عن مبادرة الأناقة للجميع وتمت بالجهود الذاتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.