الارشيف / مصر اليوم / البشاير

الاتصالات: تعزيز القدرات بمجال الابتكار التكنولوجي من خلال إنشاء 20 مركز إبداع

  • 1/2
  • 2/2

قال الدكتور عمرو طلعت، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة أطلقت مجموعة كبيرة من مبادرات بناء القدرات الرقمية، وفي مختلف التخصصات التكنولوجية، كالذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، والأمن السيبراني، والنظم المدمجة.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، خلال افتتاح قمة الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني، اليوم الأحد، بمركز مؤتمرات مصر، أنه خلال خمسة أعوام، ارتفعت الموازنة بالوزارة بمقدار 34 ضعفا، وزاد عدد المتدربين إلى 100 ضعف، ليصل الإجمالي إلى 400,000 متدرب، بموازنة قدرها 1,700,000,000 جنيه (مليار و700 مليون حنيه) خلال العام المالي الحالي.

وأضاف: “تعمل الدولة أيضا ممثلة في وزارة الاتصالات على تعزيز القدرات في مجال الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، من خلال إنشاء مراكز إبداع، والتي بلغ عددها 20 مركزا، وجاري العمل على إنشاء ستة آخرين خلال العام الحالي، لتصبح المراكز موجودة في كل محافظة من محافظات الجمهورية”.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن نجاح محاور استراتيجية مصر في التدريب وتأهيل الشباب، يرتكز بشكل متزامن على قاعدتين أساسيتين، وهما البنية التحتية الرقمية، والإطار التشريعي، لافتا إلى تنفيذ العديد من المشروعات لتطوير البنية التحتية الرقمية لعناصرها الثلاثة الإنترنت، الثابت والمحمول، ومراكز البيانات العملاقة.

وأضاف، أنه على صعيد العمل على إعداد التشريعية الداعمة لتنظيم صناعة الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات، صدر قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات وقانون حماية البيانات الشخصية، كما أطلقت الوزارة سياسة الحوسبة السحابية، فيما تعمل الآن على إصدار قانون تبادل وتصنيف البيانات، مشددًا على أن مصر ملتزمة بتعظيم الاستفادة من فرص العصر الرقمية بمختلف القطاعات، وتوفير بيئة رقمية آمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا