الارشيف / مصر اليوم / الطريق

«» تتابع أزمة الطلاب المصريين في قرغيزستان.. ما القصة؟اليوم الإثنين، 20 مايو 2024 10:27 صـ

تابعت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، موقف الطلاب المصريين الدارسين في قرغيزستان، استجابة لما ورد من استغاثات واستفسارات من عدد من أولياء الأمور، وما تناولته وسائل الإعلام حول وقوع اشتباكات في الجامعي بين الطلاب.

في غضون ذلك، أكدت وزيرة الهجرة متابعة الموقف عن كثب، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، مشيرة إلى أننا حريصون على والمتابعة المستمرة لحين استقرار الأوضاع.

وأهابت السفيرة سها الطلاب المصريين الدارسين بضرورة الالتزام بإرشادات وزارتي الداخلية والتعليم العالي في قيرغيزستان، ومتابعة الموقف عن كثب مع السفارة المصرية هناك، والمكوث في أماكن السكن والدراسة "أونلاين" لمدة أسبوع، حتى يتم تعديل الإرشادات من السلطات المعنية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ «الرئيس الإيراني»

وشددت على أن وزارة الهجرة تثمن الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها السلطات القيرغيزية لحماية الطلاب وإعادة الهدوء في الحرم الجامعي، وإذ تعرب عن ثقتها في أن الدراسة ستنتظم في القريب العاجل، مؤكدة أنه سيكون هناك تواصل دائم ومباشر مع الطلاب المصريين في قيرغيزستان، كما هو الحال الآن من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمر يتلخص في اندلاع شجار بين طلاب مصريين وقرغيز بسبب مشادة كلامية، تحولت لمشاجرة يوم 5/13، والقرغيز لاحقوا الطلاب المصريين إلى المبنى الخاص بهم وكسروا الأبواب، إلا أن الطلاب المصريين ضربوهم وجرى تصوير الاشتباكات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا