الارشيف / مصر اليوم / الطريق

مصري- أمريكي في مجال أمن الطيران المدني.. تفاصيلاليوم الأربعاء، 22 مايو 2024 11:21 صـ

التقى الفريق محمد عباس حلمى، الطيران المدني، اليوم الأربعاء، بيل جرينولدز، الملحق الحكومي بإدارة أمن النقل TSA لشمال أفريقيا، والوفد المرافق له، وذلك في ضوء تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران.

وخلال اللقاء، استعرض وزير الطيران المدني كافة الإجراءات والتدابير الأمنية المُتبعة بالمطارات المصرية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة التى تقوم بها مصر من أجل تطوير ورفع كفاءة المنظومة الأمنية بالمطارات، ومن ثم أحدث التقنيات العالمية في مجال أمن الطيران، وكذلك تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات وفقاً للمعايير العالمية.

هذا، أكد على أهمية التعاون والتنسيق الشامل مع إدارة أمن النقل الأمريكية، وذلك من أجل للإستفادة من خبراتها المتقدمة في هذا المجال، كذلك العمل سويًا في تعظيم منظومة أمن الطيران المدني.

ومن ناحيته، رحب الوفد الأمريكي بالتعاون مع الجانب المصري وتقديم كافة سُبل الدعم والخبرات اللازمة لإعادة تصميم مبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولى بما يقلل فترات ونقاط التوقف للركاب، ويسهم في تقليل الإجراءات مع ضمان جودتها.

كما أضاف الوفد الأمريكي أنهم سيقدمون للوزارة عددًا من الأجهزة الحديثة المستخدمة في المطارات الأمريكية؛ هذا إلى جانب تقديم الدعم الفني والتدريب اللازم لتطوير كافة الكفاءات الأمنية في قطاع الطيران المدني المصري.

اقرأ أيضًا: ماذا طلب رئيس الوزراء من الهيئات المالية العربية؟

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة العمل المستمر ومزيد من التعاون الفعال بما يسهم في تطوير منظومة أمن الطيران ويحقق أعلى مستويات الأمان للمسافرين بما يتوافق مع المعايير الدوليًة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا