عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أرباح طائلة لعائلة ساويرس وخسائر قاسية لـ الوليد بن طلال.. تحركات كبيرة لثروات العرب في 4 أشهر

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تباين أداء ثروات الأثرياء العرب خلال أول 4 أشهر من العام الحالي 2024، وتراجعت ثروة الوليد بن طلال في حين قفزت ثروة نجيب ساويرس وناصف ساويرس. وتمكنت عائلة ساويرس في من جني أرباح كبيرة من قطاعات الاتصالات والعقارات والترفيه، في حين تعرض الأمير الوليد بن طلال، لخسائر كبيرة بفعل تراجع أداء عدد من الشركات التابعة له.

أرباح ضخمة لنجيب ساويرس وناصف ساويرس

390892be3f.jpg

وحقق الملياردير ناصف ساويرس، أغنى رجل أعمال في مصر، أرباحا طائلة خلال أول 4 أشهر من العام الحالي ليصل صافي ثروته إلى 8.73 مليار دولار بزيادة بنحو 322 مليون دولار خلال 4 أشهر فقط. وتمكنه شقيق نجيب ساويرس من تعويض الخسائر التي مني بها مطلع العام الحالي، وتحقيق أرباح بنحو 42 مليون دولار خلال الأيام الماضية فقط ليصعد إجمالي ثروته إلى 6.48 مليار دولار حتى اليوم الأحد 5 مايو 2024، وفق مؤشرات بلومبرج اطلع عليها القاهرة 24.

 

a78a82904b.jpg

ويتم حساب ممتلكات عائلة ساويرس النقدية بناءً على تحليل أرباح الأسهم والضرائب وأداء السوق والمعاملات الداخلية.

خسائر حادة لأغنى شخص عربي

139.webp

وكان أكبر الخاسرين العرب هو الوليد بن طلال، والذي فقط نحو 119 مليون دولار من ثروته خلال أول 4 أشهر لتتقلص ثرواته إلى 14.7 مليار دولار، لكنه ما زال متربعا على عرش أغنى أغنياء العرب.وكان أكبر الرابحين العرب في أول 4 أشهر 2024 هو المليادير السعودي سليمان الحبيب، صاحب سلسلة المستشفيات التي تحمل نفس الاسم، والذي جنى أرباحا بنحو 1.13 مليار دولار في 4 أشهر ووصلت ثروته إلى نحو 12.5 مليار دولار.وكشفت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، التابعة للملياردير سليمان الحبيب في نهاية إبريلت ارتفاع صافي بنسبة 12.6% في الربع الأول من 2024، إلى نحو 550.95 مليون ريال، مقارنة بنحو 489.27 مليون ريال في الربع المماثل من .وحقق الملياردير السعودي محمد العمودي، أرباحا بنحو 112 مليون دولار لتصل ثروته إلى 9.1 مليار دولار، معظمها في قطاعات .

أغنى عائلة في مصر

وفي مصر هناك العديد من أصحاب مليارات الدولارات منهم محمد منصور، ثالث أغنى رجال مصر، الذي يستثمر بقطاعات متنوعة ويعيش في ، وثروته تناهز 3.3 مليار دولار، وهو  صاحب توكيل جنرال موتورز في مصر عام 1975، التي جعلته لاحقًا أحد أكبر موزعي جنرال موتورز في جميع أنحاء العالم.وبعده يحصل يوسف منصور، في المرتبة الرابعة لأثرياء مصر، رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور بثروة قدرها 1.3 مليار دولار.وحل ياسين منصور، رئيس بالم هيلز العقارية، بثروة قدرها 1.2 مليار دولار، في المركز الخامس في أكبر أثرياء مصر، وهو الأخ الثالث لكل من محمد ويوسف منصور.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا