عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الجيش يعلن تدمير مسيرة أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر

  • 1/2
  • 2/2


أعلن الجيش ، اليوم الثلاثاء،  تدمير طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران باتجاه البحر الأحمر.

وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية، أن جماعة الحوثي أطلقت مسيرة مضادة للسفن فوق البحر الأحمر، قبل أن يتم تدميرها.

 

ويوم الجمعة الماضية أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أن قواتها تمكنت من تدمير 3 طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي من داخل اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)  في البيان إنه “في حوالي الساعة 2:00 بعد الظهر. (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك وتدمير ثلاثة أنظمة جوية غير مأهولة (UAS) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

ووفق البيان فإن القوات قررت أن “هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وأكد القيادة المركزية في بيانها أنها تتخذ هذه الإجراءات “لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

وقالت جماعة الحوثي اليمنية  في وقت سابق الثلاثاء إنها استهدفت سفينة الحاويات إم. إس. سي أوريون في هجوم بطائرة مسيرة بالمحيط الهندي في إطار حملتها المستمرة على حركة الشحن الدولي تضامنًا مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة.

وتشن الجماعة المتحالفة مع إيران هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر، مما أجبر شركات الشحن على تغيير مسار البضائع إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا، وأثار مخاوف من أن الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية قد تتسع وتزعزع استقرار الشرق الأوسط.

وشكلت واشنطن، الحليف الرئيسي لإسرائيل، تحالفًا متعدد الجنسيات في ديسمبر “لحماية حركة الملاحة البحرية” وتشن مع هجمات على أهداف للحوثيين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا