الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الكنز المنسي.. خبير يكشف مكاسب الاستثمار في الفضة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية، وأحد تجار الصاغة، إن الفضة من المعادن النفيسة التي يمكن الاستثمار فيها مثل الذهب.

 

وأوضح سكرتير شعبة الذهب السابق فى تصريحات خاصة، ان الفضة يمكن الاستثمار فيها عن طريق شراء الكيلوهات والسبائك الفضة، موضحًا أن الاتجاه إلى الاستثمار في الفضة الفترة الأخيرة شهد ارتفاعًا ملحوظًا.وأشار إلى أن الاستثمار في كيلو الفضة سهل للغاية ويتبع نفس إجراءات الحصول على الذهب من محلات معتمدة والحصول على فاتورة، لافتًا إلى أن كيلو الفضة يصل إلى 43 ألف جنيه تقريبًا. توقعت المؤسسات العالمية ارتفاعًا جديدًا فى سعر أونصة الفضة العالمية، وهو ما ينعكس على الأسعار المحلية للفضة.ويوجد سبائك وجنيهات فضة في السوق المحلي يمكن الاستثمار فيها في ظل التوقعات بارتفاعها مستقبلًا وتخطيها حاجز الثلاثين دولارًا عالميًّا.وتتداول  الفضة حاليًّا عند مستويات محددة فى البورصة العالمية حيث تترواح ما بين 25 إلى 28 دولارًا تقريبًا في البورصة.

نصائح للاستثمار في الفضة قبل الاستثمار:

1- افهم أهدافك الاستثمارية: حدد ما تهدف إلى تحقيقه من خلال الاستثمار في الفضة هل تبحث عن تحوط ضد التضخم أو نمو رأس المال أو دخل سلبي مثلا؟2- قيّم قدرتك على تحمل المخاطر: حدد مقدار المخاطرة الذي ترغب في تحمله. الاستثمار في الفضة قد يكون محفوف بالمخاطر، لذا من المهم اختيار طريقة تناسب مستوى راحتك.3- حدد فترة الاستثمار: حدد المدة التي تنوي الاستثمار فيها. الاستثمار على المدى الطويل ينطوي على مخاطر أقل من الاستثمار على المدى القصير.4- قارن التكاليف: قارن رسوم وعمولات مختلف طرق الاستثمار قبل اتخاذ قرار.5- قم بإجراء البحث الخاص بك: قبل الاستثمار في الفضة، من المهم فهم السوق وعوامل الخطر التي تنطوي عليها.
 6- تنويع: لا تضع كل أموالك في استثمار واحد.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا