الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«لغة الإشارة».. في «الصيدليات»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

افتتح معهد للأبحاث العلمية، اليوم الاثنين، مشروع (تطوير نظام للتواصل بلغة الإشارة في الصيدليات) وذلك بالتعاون بين قسم تطوير النظم والبرمجيات في المعهد والصيادلة بمركز العدان التخصصي الصحي ويهدف إلى تحسين التواصل بين الصيادلة والمرضى الصم بتمويل من جمعية مؤسسة (سند الطفل المعاق) الكويتية.

وذكر المعهد في بيان صحافي أن المشروع يهدف كذلك إلى تطوير (ويب) يتيح للصيادلة تحويل تعليمات الدواء إلى مقاطع توضيحية بلغة الإشارة مما يسهم في تحسين فهم المرضى الصم لهذه التعليمات ويضمن التزامهم بالعلاج الموصوف كما يتيح تقديم رعاية صحية أكثر دقة وسلامة للمرضى الصم ويعزز من قدرة مجتمع الصم على تلقي وفهم التعليمات الدوائية بشكل صحيح.

وأوضح أنه تم عرض التطبيق واستخدامه عمليا أمام الحضور إذ تم تركيب التطبيق بنجاح على أجهزة الصيادلة المحمولة وفي الصيدلية الرئيسية في مركز العدان التخصصي مبينا أنه سيتم التخطيط لتطوير نسخة باللغة الإنجليزية من التطبيق مما يوسع نطاق استخدامه ليشمل جمهورا أوسع.

وأضاف أنه سيتم إجراء مسح مستقبلي لجمع ملاحظات الصيادلة والمرضى الصم حول فعالية الأداة ما يسهم في تنفيذ تحسينات مستقبلية للتطبيق مشيرا إلى أن من المخطط له أيضا تثبيت التطبيق على جميع الصيدليات في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وقال إن هذا المشروع يعد خطوة مهمة نحو تحقيق تكافؤ الفرص في الرعاية الصحية وضمان أن تكون الخدمات الصحية متاحة ومفهومة للجميع مما يعزز من دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بشكل أكثر فعالية مؤكدا التزام المعهد الكويت للأبحاث العلمية بتطوير التقنيات المساعدة لتحسين حياة الأشخاص من ذوي الإعاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا