الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بخطوة واحدة.. ميزة جديدة في تحديث أندرويد 15 تسهل وصول المستخدمين لحساباتهم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

وسط ترقب عالمي لتطبيق التحديث الجديد لنظام التشغيل أندرويد، أثارت شركة حماس مستخدمي الهواتف الذكية حيال «أندرويد 15» بالكشف عن ميزة جديدة تضمن لهم الوصول إلى حساباتهم الشخصية بخطوة واحدة دون الحاجة إلى الإجراءات الحالية، وهو ما اعتبره الخبراء خطوة مميزة لتعزيز تجربة المستخدم.

 

الوصول إلى الحسابات بخطوة واحدة

ميزة جديدة في تحديث «Android 15» كشفت عنها شركة جوجل الأمريكية خلال مؤتمرها التقني الأخير، تهدف إلى تبسيط تجربة تسجيل الدخول على أنظمة تشغيل «أندرويد» مقدمةً لمستخدميها طريقة سهلة وآمنة للوصول إلى حساباتهم بمجرد نقرة واحدة.

وبحسب مجلة «PC mag» تعتبر هذه الميزة الجديدة حلا مثاليا للتخلص من خطوات الدخول المتعددة، التي قد تبدو مرهقة ومضيعة للوقت مثل إدخال كلمة المرور والضغط على زر «متابعة» ومن ثم المصادقة باستخدام مسح الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز «PIN».

aba053b968.jpg

تسهيل الاقتران بين الهواتف والساعات الذكية 

مستخدمو الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل «أندرويد» سيتمكنون من دمج جميع بيانات تسجيل الدخول والمفاتيح في مكان واحد آمن، ما يجعل عملية الوصول إلى حساباتهم الإلكترونية أسرع وأكثر سهولة، وهو ما لفتت إليه الشركة العالمية في مؤتمرها، موضحة أن الميزة التي تدعى «Credential Manager» ستجعل المستخدم قادرا على إنشاء حسابات جوجل متعددة والتنقل بينها بسهولة دون الحاجة إلى معلومات تسجيل الدخول في كل مرة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود جوجل المستمرة لتطوير تجربة المستخدم، وتحسين الأمان والخصوصية على أنظمة تشغيل أندرويد؛ فالميزة الجديدة لا تقتصر على الهواتف الذكية، وإنما ستشمل أيضا أنظمة تشغيل «Wear OS 5» المخصصة للساعات الذكية.

007491354b.jpg

حل المشكلات القديمة

الكثير من التوقعات حول تحديث أندرويد 15 تقود إلى التفاؤل بشأن اقتران الأجهزة الذكية ببعضها، فبحسب المهندس محمد الحارثي خبير أمن المعلومات، يمكن أن يقدم ذلك التحديث حلا نهائيا لمشكلة نسيان كلمات المرور إضافةً إلى تسهيل عملية إقران الهواتف بالـساعات الذكية.

وخلال حديثه لـ«الوطن»، أوضح «الحارثي» أنه من المتوقع للتحديث الجديد أن يعمل بشكل رسمي في أكتوبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا