الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«لمّة رمضانية» في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

تطلق هيئة الشارقة للمتاحف فعالية «لمة رمضانية» العائلية للمرة الأولى في نسختها الجديدة خلال الشهر الفضيل من السبت وحتى الاثنين في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية من التاسعة مساءً وحتى منتصف الليل.
وتهدف فعالية «لمة» في هذه النسخة الرمضانية في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية إلى الاحتفاء بروح الشهر الفضيل وقيمه النبيلة عبر تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والتعليمية التي تناسب كافة أفراد الأسرة تزامناً مع إجازة الفصل الدراسي الثالث لطلاب المدارس لتوفير أوقات مليئة بالترفيه التعليمي للعوائل بصحبة أبنائهم، والتي يلقي بعضها الضوء على طقوس رمضانية متنوعة لدى الثقافات المتعددة.
تتيح فعالية «لمة رمضانية» التي يأتي تنظيمها منسجماً مع توجهات والتزام هيئة الشارقة للمتاحف نحو تعزيز الثقافة الإسلامية والتعريف بها، فرصة دخول المتحف مجاناً طوال ، بهدف تشجيع أفراد المجتمع على زيارة المتحف والتجول بين معروضاته العريقة بما يسهم في تعزيز الوعي بالثقافة الإسلامية. حيث تبذل الهيئة جهوداً لافتة للتعريف بالمتاحف وأنشطتها المختلفة التي تناسب جميع أفراد العائلة في جميع المواسم.
وكشفت الهيئة عن طرح عدد من ورش العمل التعليمية والثقافية خلال الفعالية للأطفال من سن 6 إلى 12 عاماً، وتشمل عمل الزينة والفوانيس الرمضانية وصناعة المسابح وصناديق التبرعات وفن التغليف الإسلامي والعديد من الأنشطة الأخرى بالإضافة إلى إشراك عدد من المطاعم المختارة في «لمة رمضانية» تقدم خيارات متنوعة لوجبة السحور بما يعزز من الروح الجماعية والروابط بين أفراد الأسرة من خلفيات ثقافية مختلفة خلال الشهر الفضيل.
ويتيح التجول في أروقة المتحف للزوار، فرصة استكشاف معرض «زينة البلاط الملكي الهندي» المؤقت في شهره الأخير، الذي تنظمه هيئة الشارقة للمتاحف بالتعاون مع دار الآثار الإسلامية بدولة ، حتى 14 أبريل / نيسان المقبل. يهدف المعرض إلى رصد ملامح التأثر المتبادل بين الحضارة الإسلامية والعربية والهندية، وإبراز التراث الثقافي الغني الذي يربط هذه الحضارات من خلال معروضات تأتي من مجموعة المرحوم الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، والشيخة حصة صباح السالم الصباح من الكويت.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا