الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

مبادرة لحماية البطريق الإفريقي من الانقراض

عادي

29 مارس 2024

15:50 مساء

قراءة دقيقة واحدة

مبادرة لحماية البطريق الإفريقي من الانقراض

مبادرة لحماية البطريق الإفريقي من الانقراض

منذ بداية العام الحالي، تعمل مجموعة معنية بحماية في جنوب إفريقيا على تفريخ 200 بيضة من البطريق الإفريقي المهدد بالانقراض سبق إنقاذها من مستعمرتين للبطاريق.
وتسعى مؤسسة جنوب إفريقيا للحفاظ على الطيور الساحلية إلى تنفيذ مبادرة لجمع التبرعات لتغطية تكاليف عملية التفريخ من خلال حث الناس على «تبني بيضة».
وكان البطريق الإفريقي، وهو النوع الوحيد الذي يتكاثر في القارة ويوجد أيضا في ناميبيا، في السابق أكثر الطيور البحرية وجوداً في جنوب إفريقيا.
وذكرت رونيس دانيالز مديرة الموارد في المؤسسة أن عدد البطاريق الإفريقية قد تراجع بشكل كبير، إذ انخفض عدد الأزواج المتكاثرة إلى أقل من 10 آلاف زوج في عام 2024. وكان هناك مليون في القرن السابق، ما يعني أنه تبقى فقط 1% من العدد الذي كان موجوداً قبل قرن من الزمان.
وقالت:«في المسار الحالي، نفقد 8% من البطاريق كل عام، وبهذا المعدل ستنقرض بحلول عام 2035، حيث لن يكون هناك عدد كاف منها في البرية للحفاظ على وجودها».
وتتعرض الطيور للكثير من التهديدات لكن السبب الرئيسي هو الصيد للأغراض التجارية.
وأضافت دانيالز أن التهديدات الأخرى تشمل الضوضاء والتلوث الناجم عن طرق الشحن حول جنوب إفريقيا خاصة عندما تتوقف السفن للتزود بالوقود في خليج ألجوا.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/46zaemjn

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا