الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

عقوبة التعدي على العداد كم؟ شركة الكهرباء توضح التفاصيل

قامت شركة الكهرباء السعودية بتوضيح كم عقوبة التعدي على العداد، حيث تسعى الشركة إلى وضع نظام يحدد غرامة يتم فرضها على المواطنين والمقيمين المخالفين في المملكة، وهذا سبيل المحافظة على سلامة وجودة المعدات والمرافق الخاصة بتوزيع واستهلاك الكهربائية، ومن خلال موقع لحظات نيوز نعرض لكم قيمة الغرامات وكيف استعلم عن فاتورة الكهرباء السعودية.

كم غرامة التعدي على عداد الكهرباء

شركة الكهرباء السعوديةفرضت شركة الكهرباء السعودية غرامة على المواطنين الذين يحاولون التلاعب أو إتلاف عداد الكهرباء، والتي جاءت على النحو التالي:

غرامة 100 ألف ريال سعودي غرامة 50 ألف ريال سعودي
يتم فرض هذه الغرامة على من يحاول إتلاف أو العبث بالآتي: (محطة تحويل رئيسية لشبكات الجهد العالي أعلى من 132 ك.ف، والجهد المتوسط 33 ك.ف من 132 ك.ف – مستودع – محول توزيع أرضي أو هوائي – مبنى – منشأة – مركبة أو معدة ثقيلة – محطة توزيع فرعية – منشأة – محطة توزيع مدمجة – مفتاح جهد متوسط – خطوط التوزيع الثانوية على الجهود المنخفضة أقل من 1 ك.ف).

 

تم تحديد هذه الغرامة المالية على المواطنين الذين يعبثون بالآتي: ( عداد قياس الطاقة الكهربائية – كابينة توزيع الكهرباء).

أقرأ أيضًا: برقم الحساب | الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للشركة

الشروط اللازمة لعقوبة التعدي على عداد الكهرباء

يوجد مجموعة من الشروط الهامة التي حددتها شركة الكهرباء السعودية، والتي يتم على أساسها تحديد العقوبة المفروضة على المخالفين، والتي من المهم أن يتعرف عليها المواطنين، وتتمثل أهم تلك الشروط في الآتي:

  • لابد أن يحدث قطع بالفعل في إمدادات الشركة أو يحدث ضرر فيها.
  • التعمد في أن يكون الفرد متعمد إحداث تخريب في الأمور المتعلقة بالكهرباء.

أقرأ أيضًا:  طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية وشروط تسجيل الفاتورة في الضمان الاجتماعي المطور

كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء السعودية

من أهم الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء السعودية للمواطنين في المملكة العربية السعودية هي خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، للتعرف على الطريقة يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستعلم بالولوج على موقع شركة الكهرباء السعودية “من هنا“.
  2. بعدها القيام بالنقر على تسجيل الدخول حيث يتم تحديد نوع الحساب شخصي أم أعمال، ويتم إدراج البريد الإلكتروني أو رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور والنقر على زر سجل دخولك.
  3. في حالة عدم امتلاك حساب يتم النقر على إنشاء حساب جديد، حيث يتم تحديد نوع الهوية وتعبئة البيانات المطلوبة ومنها رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد وباقي البيانات.
  4. من ثم يتم الضغط على خدمة الفواتير.
  5. يلي ذلك القيام بإدراج البيانات المطلوبة والتي تتمثل في رقم الحساب الخاص بعداد المشترك.
  6. بعدها يتم إدراج رمز التحقق المرئي الظاهر على .
  7. يتم النقر على أيقونة سؤال، وبعدها يظهر للمتقدم جميع التفاصيل المتعلقة بفاتورة الكهرباء.

أقرأ أيضًا: شركة الكهرباء السعودية تتيح الاستعلام عبر الموقع الرسمي لها

من الأمور التي تشغل بال فئة كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية هو التعرف على كم غرامة التعدي على عداد الكهرباء، حيث يتوجب على المواطنين السعوديين القيام بدفع غرامة مالية في حالة التلاعب في عداد الكهرباء، بهدف المحافظة على الأنظمة في شركة الكهرباء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا