الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

بعد ضجة التشابه.. إزالة شعار الهوية البصرية للقاهرة

القاهرة - «الخليج»
تفاعلت الجهات التنفيذية بالعاصمة المصرية القاهرة، مع الاتهامات المثارة على مواقع التواصل الاجتماعي حول سرقة الهوية البصرية الجديدة لجانبي الطريق الدائري، معلنة إزالة الرسوم المشتبه في تطابقها مع شعار جمعية إيطالية.
وحسمت وزارة التعليم العالي في ، الجدل المثار مؤخراً بشأن تشابه بعض التصميمات التي تم تنفيذها على الطريق الدائري مع بعض التصميمات المنفذة بدول أخرى، موضحة في بيان، الخميس، أن الشركات المسئولة عن تنفيذ هذه التصميمات أوضحت أنها كانت بمثابة «عينة تجريبية» فقط لدراسة الألوان والمقاييس على الطبيعة.
وأشارت إلى، أنه تمت إزالة التصميمات فور انتهاء الدراسة، وليس لها علاقة بالتصميم النهائي الجاري تنفيذه حالياً على الطريق الدائري.
وأضافت، أنه تم البدء في تنفيذ العشرات من اللافتات الفعلية المُبتكرة والمُصممة من خلال مسابقة بين طلاب كليات الهندسة، وتمت مراعاة ألا تكون هذه التصميمات متشابهة مع تصميمات سابقة سواء محلية أو عالمية.
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا منشورات اكتشفت تشابهاً كبيراً، يصل إلى حد التطابق، بين تصميم جديد لمحافظة القاهرة ضمن أعمال الهوية البصرية الجديدة لها، وبين شعار جمعية إيطالية تدعى Terra Fartille متخصصة في الأنشطة الزراعية، وتصميمات أخرى لها وضعها ستديو تصميم إيطالي يحمل اسم Ottone Studio.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا