الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

العطور تهدي غضب الكباش

عادي

19 أبريل 2024

18:50 مساء

قراءة دقيقة واحدة

تعطير الكباش لتهدئتها

تعطير الكباش لتهدئتها

تعطير الكباش لتهدئتها

تعطير الكباش لتهدئتها

إعداد: محمد عز الدين
توصلت مجموعة من المزارعات البريطانيات، اللواتي يعملن في مجال تربية الماشية، إلى أن معطر الجسم، يعمل كمهدئ يحد من عدوان الكباش بمزارعهن، لأنّه بحسب زعمهن يكبح من هرمونات الكباش التي تجعلها عدوانية تجاه بعضها البعض.
وقالت سام برايس، صاحبة مزرعة لتربية الماشية من «نورفولك»: «تداولت بعض زميلات المهنة، والعضوات بمجموعة في «» تعنى بتربية الماشية، وتحديداً الأغنام، أنّ معطراً للجسم قوي الرائحة، يكبح من هرمونات الكباش التي تجعلها عدوانية تجاه بعضها البعض».
وأضافت سام برايس: «منذ أن بدأت في استخدام المعطر على حيواناتي، كفت عن العراك، وأصبحت استخدمه لتهدئتها كلما بدا عليها الغضب، ليس هذا فحسب بل إنّ بعض المزارعات الأخريات أفدن بأنّه أكثر فائدة من كونه مجرد مهدئي للكباش، إذ إنّهن يستخدمنه لجعل النعاج تتبنى حملاناً أخرى تركتها أمهاتها».
وتابعت: «إنّ النعاج تتعرف إلى أطفالها بالرائحة، وإن استخدام معطر الجسم يربكها في التفكير، فلا تعرف ما إذا كانت الحملان تنتمي إليها أم لا».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/unbpey8b

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا