الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

%80 من مدن العالم تتحول ذكية عام 2050

القاهرة: «الخليج»

قال د. وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في : إن 80% من مدن العالم سوف تتحول إلى مدن ذكية بحلول العام 2050، خصوصاً في الدول الآسيوية.

وأضاف في ندوة نظمتها مكتبة الإسكندرية، حول «المدينة العربية والتحول نحو المجتمع الذكي» بحضور د. أحمد زايد، مدير المكتبة، أن التحول نحو المجتمع الذكي ارتبط بالتغيرات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية التي بدأت في الظهور بشكل كبير في المجتمع المعاصر، بعدما بدأت المدينة تضيق على سكانها، حيث إن 54% من سكان العالم يعيشون في المدن، وهو ما فرض على الجميع ضرورة استخدام التكنولوجيا.

وأكد د. أحمد زايد، أن محاضرة المدينة العربية طرحت العديد من التساؤلات حول تأثر المدن الذكية على حياة الأفراد والمجتمعات، خصوصاً المجتمع المصري الذي يشهد تنوعاً كبيراً من مكان لأخر، حيث تأتي هذه الندوة استكمالاً لسلسلة ندوات «العلوم الاجتماعية في عالم متغير»، التي أطلقتها مكتبة الإسكندرية في أغسطس الماضي بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاجتماعية، بكلية الآداب جامعة القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا