الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

.. القبض على شاب اخترق 23 حساب «»

عادي

25 أبريل 2024

19:53 مساء

قراءة دقيقة واحدة

.. القبض على شاب اخترق 23 حساب «»

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على شاب اخترق 23 حساباً عبر منصة «فيسبوك»، وحاول ابتزاز أصحابها وطلب المال من أصدقائهم.
وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان عبر حساباتها على منصات التواصل، أن أجهزتها تلقت عدة بلاغات حول تضرر أشخاص من سرقة مجهول لحسابات منصة «فيسبوك» الخاصة بهم، وانتحال صفتهم لمطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية لأرقام يستخدمها لممارسة نشاطه الإجرامي.
وتمكن رجال الشرطة من تحديد هوية ومكان وجود المتهم، حيث تم القبض عليه في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، وضُبط بحوزته 3 هواتف محمولة و6 شرائح هاتف محمول، أقر باستخدامهم في مزاولة نشاطه الإجرامي لتحقيق الأرباح المادية.
وفحص الخبراء التقنيون في الشرطة الهواتف المضبوطة، حيث تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب المتهم لسرقة 23 حساباً على منصة «فيسبوك»، تعود إلى أشخاص في محافظات مصر المختلفة، بغرض الاحتيال على أصدقائهم ومطالبتهم بتحويل الأموال إلى محافظ إلكترونية.
واعترف المتهم بتفاصيل ممارسته للاحتيال وكيفية سرقته لحسابات الضحايا، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3wt6b3cd

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا