الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

مسدسات مخفية للمدرسين في أمريكا

عادي

25 أبريل 2024

19:18 مساء

قراءة دقيقة واحدة

خلال التصويت على القانون

إعداد: مصطفى الزعبي
أقر المشرعون في ولاية تينيسي الأمريكية مشروع قانون يسمح للمدرسين بالولاية بحمل مسدسات مخفية بالمدرسة.
ويتعين على أي شخص يرغب في حمل مسدس مخفي بالمدرسة، أن يكمل ما لا يقل عن 40 ساعة من التدريب في مجال الشرطة المدرسية.
وتمت الموافقة على مشروع القانون بأغلبية 68 صوتاً، مقابل رفض 28 في مجلس النواب بولاية تينيسي الذي يهيمن عليه الجمهوريون، ويقول مؤيدو هذه الإجراءات إن المعلمين المسلحين يردعون من يطلقون النار على المدارس.
بينما يقول المنتقدون إن استخدام الأسلحة النارية في المدارس لن يؤدي على الأرجح إلا إلى حوادث إطلاق نار عرضية مأسوية.
وشهدت ولاية تينيسي جدلاً ساخناً حول قوانين الأسلحة منذ إطلاق النار العام الماضي بمدرسة في ناشفيل والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال وثلاثة موظفين.
وكتب ممثل الولاية جاستن بيرسون: «هذا يوم فظيع لتينيسي وأطفالنا ومعلمينا ومجتمعاتنا، بدلاً من حماية الأطفال، قاموا بحماية الأسلحة مرة أخرى».
وكثيراً ما دفع الجمهوريون وغيرهم من المحافظين إلى تسليح المعلمين رداً على حوادث إطلاق النار العديدة التي وقعت في المدارس في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية.
وتسمح نحو نصف الولايات بأمريكا للمعلمين أو غيرهم من موظفي المدارس بحمل الأسلحة النارية في ساحات المدارس، وفقاً لمركز جيفوردز للقانون، وهي مجموعة معنية بسلامة الأسلحة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/93x4m63

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا