الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

مواهب موسيقية إماراتية على مسرح دبي أوبرا

دبي: مها عادل
يواصل برنامج «جلوبال نوتس» للموسيقى العالمية تقديم حفلاته للموسم السابع على التوالي، حيث تستضيف دبي أوبرا على مسرح الأستوديو الخاص بها حفلاً يحييه، السبت، اثنان من المواهب الإماراتية التي برعت في مجال الموسيقى والغناء الأوبرالي.

تشارك المغنية الأوبرالية الإماراتية فاطمة الهاشمي، فقرة غنائية تجمع بين الموسيقى الشرقية الأصيلة وكلاسيكيات الموسيقى العالمية، كما تضمن برنامج الحفل فقرة موسيقية يقدمها أحمد الهاشمي عازف البيانو والمؤلف الموسيقي، الذي لم يتجاوز 13 عاماً، من أصحاب الهمم فئة طيف التوحد الذي تجاوز حدود الصعب، وتميز في العزف على البيانو وتأليف مقطوعات موسيقية متعددة، والحفل من تنظيم إنكور للفنون المسرحية ومدرسة القواعد الملكية جيلدفورد بدبي.

ويعتبر الحفل تجسيداً لجهود دبي أوبرا في إبراز ودعم طاقات المواهب المحلية والإماراتية عبر استضافتها لبرنامج «جلوبال نوتس» منذ انطلاقه، حيث استضافت مجموعة كبيرة من المواهب المحلية في مجال الموسيقى والعزف والغناء ومنحتهم فرصة لصقل موهبتهم على أيدي عدد كبير من أبرز الفنانين العالمين، ووفرت لهم منصة لعرض إبداعاتهم وتقديم حفلاتهم على مسرح الأستوديو الخاص بها على مدار 7 سنوات متواصلة.

وأعربت أميرة فؤاد، المؤسسة والمديرة الفنية لبرنامج «جلوبال نوتس» عن سعادتها قائلة: «شرف كبير أن نقدم هؤلاء الفنانين الرائعين على مسرح الاستوديو بدبي أوبرا، نؤمن بمسؤوليتنا ودورنا في الخدمة المجتمعية ودعم المواهب المحلية الواعدة لإثراء المناخ الفني بالدولة، حيث تواصل دولة العربية المتحدة، ازدهارها كمركز للتميز في الثقافة والموسيقى في المنطقة على نطاق أوسع، من خلال استمرار الوصول إلى التعليم والتطوير الشامل على أعلى مستويات الكفاءة والاستعانة بالخبرات العالمية». وتتابع، «لطالما كان أحد أهداف سلسلة حفلات «جلوبال نوتس» هو إظهار براعة و كفاءة المواهب التي تم تطويرها في مجتمعنا، ونحن فخورون بإدراج هذا الحفل المميز في برنامجنا هذا العام».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا