الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

أساسيات الاستثمار للمبتدئين في رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

اختتمت جمعية للتنمية الاجتماعية بمقرها في منطقة الرمس دورة تدريبية بعنوان «أساسيات الاستثمار للمبتدئين» بالتعاون مع مركز ويلث للتدريب، قدمتها الدكتورة نورة الزعابي

هدفت الدورة إلى تثقيف المشاركين حول مبادئ الاستثمار والتخطيط المالي، وتعريفهم بكيفية تقييم المخاطر وإدارتها، وتبيان الفروقات بين الاستثمار والادخار، بالإضافة إلى شرح أسس التحليل المالي والاستراتيجيات الاستثمارية وأنواع الاستثمارات.

وأكدت الدورة أهمية الابتكار في الاستثمار، حيث تم استعراض قصص نجاح لمستثمرين استطاعوا تحقيق عوائد ممتازة من خلال الاستثمار في شركات ناشئة وتقنيات جديدة والتأكيد على أهمية الاستثمارات المستدامة والمسؤولة اجتماعياً، وكيف يمكن للمستثمرين الإسهام في التنمية المستدامة ودعم المشاريع الخضراء.

وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام الجمعية، أن دولة الإمارات تتميز ببيئة استثمارية مشجعة ومتطورة، حيث تعمل على توفير البنية التحتية اللازمة والقوانين التي تحمي حقوق المستثمرين وتشجع على الابتكار والتنوع في المجالات الاقتصادية. فضلاً عن تقديمها الحوافز والمزايا لكافة المستثمرين، ما يجعلها وجهة مفضلة للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص استثمارية مثمرة وآمنة.

وشدد على، أهمية التخطيط المالي الشخصي والوعي بكيفية إدارة الأموال بحكمة وكيفية بناء استراتيجية استثمارية تتناسب مع أهداف كل فرد، سواء كانت قصيرة الأجل أو طويلة الأجل، وتمكينهم من تحقيق الاستقلال المالي والاستثمار في مستقبلهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا