الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

ألعاب إلكترونية أردنية تدعم النزاهة

عمّان: «الخليج»
أعلنت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية، نتائج مسابقة «هاكاثون» لتصميم وتطوير ألعاب إلكترونية تدعم نشر النزاهة والشفافية وتدعو لصد أنواع الفساد.
وقال د. مهند حجازي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، خلال حفل تسليم الجوائز، السبت: «استهدفت المسابقة المبرمجين من الفئة العمرية بين 18 و25 عاماً بقصد تحفيزيهم لتقديم مبادرات تكنولوجية مبتكرة تعمل على دمج الألعاب الإلكترونية مع نشر مكافحة الفساد».
وأشار حجازي، إلى إطلاق الهيئة المسابقة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، لافتاً إلى اختيار 23 مشاركاً في التصفيات النهائية وتوزيعهم على 7 فرق من أصل 250 شاباً تقدموا للمنافسة انطبقت الشروط على 160 منهم.
وأكد حجازي، خلال الحفل الذي أقيم ضمن فعاليات مؤتمر «مستقبل الرياضات الإلكترونية» في العقبة جنوبي المملكة، بحضور مسؤولين عمل الهيئة على التواصل مع المشاركين واستقطاب أفكار المبرمجين الشباب لدعم مخاطبة أبناء جيلهم، وفق اهتماماتهم المتطورة بصورة هادفة.
وتنوعت الألعاب المتقدمة في طريقة تناول أفعال الفساد التي نص عليها القانون والعقوبات المحددة عبر مراحل ذكية تتضمن سلوكيات النزاهة وتقمص دور المواطن أو الموظف أو المحقق للبحث عن الأدلة وتصويب الأخطاء واتخاذ القرارات الصحيحة وفق أساليب متدرجة شائقة.
ونال فريق تصمم لعبة «خلف الأبواب» المركز الأول، و«تأثير الفراشة» الثاني، و«تمريرة» الثالث.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا