الارشيف / منوعات / النهار

الإطاحة بجماعة إجرامية وحجز كيلو "زطلة" وقرابة 10 آلاف من المؤثرات العقلية

باشرت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأحد في محاكمة جماعة إجرامية منظمة. متخصصة في الإتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، تنشط على مستوى العاصمة وضواحيها، تضم 6 أفراد 4 منهم موقوفين .

ويتعلق الأمر بكل من المدعو ح.فؤاد”،” ق.وحيد”،” د.مراد”،” ب.امحمد”. فيما لا يزال متهمين اثنين محل أمر بالقبض ويتعلق الأمر بالمسمى ” س.ابراهيم” المكنى ” حمزة”، و ” ع. عبد الكريم”.

وتمت متابعة المتهمين بجنايات استيراد ونقل وتخزين و البيع للمؤثرات العقلية والمخدرات. في إطار جماعة إجرامية منظمة، جنحة التزوير واستعمال المزور في وثيقة إدارية وجنحة انتحال هوية الغير.

وتم الايقاع بأفراد العصابة على اثر معلومات مؤكدة وردت مصالح المالية بالمقاطعة الإدارية للدار البيضاء. تفيد أن المسمى “ج.فؤاد”،، يعرض المؤثرات العقلية.

وفي حدود الساعة (14.00) بتاريخ جوان 20 جوان 2022 تم ترصد المشتبه فيه الذي بعد تفتيشه. تم ضبط سيجارة ملفوفة بالمخدرات من نوع القلب الهندي قدر وزنها ب489 غ. بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر ب (24000دج).

وفي إطار التحقيق تم تفتيش منزل المشتبه فيه بحي الكثبان ببرج الكيفان. تم العثور على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تقدر بـ 16 مشط من نوع بريغابالين “صاروخ”. بمجموع 297 كبسولة من نوع بريغابالين، 9صفائح من المخدرات من نوع القنب الهندي.

اعترفات المتهمين..

وعند سماع المشتبه فيه ” ج.فؤاد” ، أقر بأن كل ما ضبط بحوزته من مخدرات ( القنب الهندي) و المؤثرات العقلية، تخصه. و هي مخصصة لعرضها للبيع على الغير بطريقة غير شرعية. كما ان ممونه يسمى ” وحيد” الذي يستلم منه البضاعة بمدينة الشراقة .

كما ان التحريات المباشرة، أفضت إلى تحديد الهوية الكاملة للمسمى “وحيد”. ويتعلق الأمر بالمسمى “ق. وحيد” مسبوق قضائيا، مقيم بالشراقة.

ومواصلة للتحريات باستغلال كاميرات المراقبة بتاريخ 01-10-إلى غاية تاريخ: 23-10 2022. و في حدود الساعة الواحدة إلى الثالثة زوالا، تم مشاهدة المركبة من نوع ابيزا، ذات اللون أبيض، يستقلها ويستغلها في نقل المخدرات.

وبالتنسيق مع الفرقة المتنقلة بوادي قريش، تم توقيف المشتبه فيه بتاريخ 23-10-2022. في حدود الساعة السابعة والنصف (19:30) وبحوزته كمية من المؤثرات العقلية، من أجل تخزينها.

كما كللت العملية بتوقيف مرافقه المسمى “ش. أعمر” مع ضبط حوزته رخصة سياقة مزورة عليها صورة المشتبه فيه المسمى “ق. وحيد.

كما أنه يستعمل هوية غير هويته خاصة بالمسمى “ع. سليم”،، حاملة رقم 7525890. صادرة بتاريخ 15-10-2017، بالاضافة الى مبلغ مالي من العملة الوطنية قدر ب (57500) دج.

في حدود الساعة التاسعة (21:00) ليلا تمت عملية تفتيش مسكنه الثاني ” ق.وحيد”، ، أين أسفرت على ضبط بغرفة نومه. وبالضبط داخل الخزانة على كيس بلاستيكي أسود اللون، ملفوف بشريط لاصق. يحوي على (300) مشط بمجموع (4200) كبسولة من المواد الصيدلانية ذات خصائص مؤثرات عقلية. من نوع بريغابالين، مبلغ مالي قدره مائة ألف (100000) دج.

وعند سماع المشتبه فيه” ق. وحيد” أقر بأنه الممون الرئيسي للمدعو ” ج. فؤاد”. كما ان الممنوعات المضبوطة بحوزته اثناء عملية تفتيش مسكنيه ان جزء منها تخصه. كما انه يقتنيها من عند ابن بلدته المسمى “د. مراد”د وعليه تم توقيف “د.مراد” من خلال التحريات واحالته للتحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا