الارشيف / منوعات / النهار

المنظمة العربية للعمل.. 18 ألف وفاة بسبب حوادث العمل سنويا

قالت الدكتورة لملوم عايدة ممثلة للمنظمة العربية للعمل، أن 2.41 مليار عامل يتعرضون سنويا إلى التغيرات المناخية. والتي تتسبب في 22.75 مليون حادث شغل. يؤدي إلى تسجيل 18 ألف حالة وفاة.

وأشارت لملوم في كلمة لها ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل، أنه تبين علميا أن تغير المناخ وأفعال خطيرة على عالمنا وخصوصا على العمل. يمكن أن يؤدي الى تدهور ظروف العمل. وزيادة حوادث الشغل والامراض المهنية والوفيات.

ودعت ذات المتحدثة، إلى ضرورة سعى التشريعات الوطنية للسلامة والصحة المهنيتين دائما لحماية العمال من القصوى. والأشعة فوق البنفسجية وتلوث الهواء والنشاطات البيولوجية والامراض والمواد الكيميائية الخطرة بما في ذلك المواد الكيميائية.

وأضافت أن تأثيرات قضايا المناخ على السلامة والصحة المهنيتين موزعة بشكل غير متساوي. بينما تطبق قطاعات النشاط والدفاع علميا  تعرض العمال الذين يشتغلون في القطاعات الذين تتطلب جهدا وأولئك الذين يشتغلون في البيئات الحارة. ناهيك عن الحوامل، الاطفال والمعاقين.

وأوضحت لملوم، أن تأثيرات المناخ على صحة العمال قد تكتسي صيغ جديدة وعديدة في أمراض العمل مثل أمراض القلب و السرطان امراض الجهاز التنفسي وأمراض العيون. حيث تبين الإحصائيات ان ما لا يقل عن 2.41 مليار عامل يتعرضون سنويا الى التغيرات المناخية. التي تسبب 22.75 مليون حادث شغل و18 ألف حالة وفاة. كما أن الأشعة فوق البنفسجية يتعرض لها 1.6 مليار عامل. تؤدي الى الإصابة بالسرطان الذي يتسبب في وفاة 18 ألف  و960 عامل .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا