الارشيف / منوعات / النهار

وقطر تجريان الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين

أجرى الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، زيارة إلى قطر.

وترأس، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، مع نظيره القطري، الدكتور أحمد حسن الحمادي. الأمين العام لوزارة الخارجية لدولة قطر، الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين، بالعاصمة القطرية الدوحة. في اطار تفعيل مضامين مذكرة التفاهم ذات الصلة الموقعة بمناسبة زيارة الدولة التي أداها رئيس الجمهورية. عبد المجيد تبون، إلى قطر في فيفري 2022.

ولقد شكلت هذه الدورة فرصة للاشادة بالزخم  والحركية التي تشهدها العلاقات السياسية بين البلدين الشقيقين. والتطور المستمر الذي يعكسه تعدد الزيارات الرسمية التي تبادلها قائدي البلدين خلال السنوات الأخيرة.

وفي هذا الاطار، استعرض الجانبان واقع العلاقات الثنائية المميزة على مختلف الاصعدة لا سيما السياسية والاقتصادية والاستثمارية. وكذا الوسائل الكفيلة بمزيد تعميقها والارتقاء بها، تحسبا لانعقاد الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة الجزائرية-القطرية.

كما أتاحت هذه المشاورات السياسية فرصة لتبادل وجهات النظر والتحاليل بشأن العديد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. على رأسها القضية الفلسطينية والوضع في الساحل وليبيا والسودان، حيث افرزت توافقا في وجهات نظر الطرفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا