الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

يدخل «غينيس» بمعانقة 1123 شجرة

إعداد: محمد عزالدين
سجل الغاني أبوبكر طاهيرو، (29 عاماً)، المهتم بالحفاظ على الطبيعة لنشأته في مجتمع زراعي في تيبا، غانا، ويدرس حالياً علم الغابات في جامعة ألاباما بالولايات المتحدة، ويسعى للحصول على درجة الماجستير في الغابات من جامعة أوبرن بالولاية ذاتها، رقماً قياسياً عالمياً بمعانقة أكبر عدد من الأشجار خلال ساعة، بعد أن تمكن من معانقة 1123 شجرة في غابة توسكيجي الوطنية.
وتطلبت المحاولة القياسية من طاهيرو، أن يعانق كل شجرة مرة واحدة بلف ذراعيه حولها دون التسبب بأي ضرر لها، ما تتطلب منه التحرك بسرعة بين كل شجرة وأخرى، في الوقت الذي كان فيه صائماً، لإجرائه المحاولة في شهر ، والتي شكلت تحدياً كبيراً بالنسبة له.
وقال أبوبكر طاهيرو لموسوعة «غينيس»: «عدم شرب الماء طوال المحاولة، شكل تحدياً بالنسبة لي، خصوصاً مع بذل جهد بدني كبير، ومع ذلك، كان مفيداً بطريقة أخرى، لأنني لم أكن في حاجة للتوقف للشرب، مما سمح لي بمواصلة المحاولة دون انقطاع من البداية إلى ».
وبمتوسط 19 شجرة في الدقيقة، تجاوز طاهيرو بسهولة الحد الأدنى من متطلبات 700 شجرة لتسجيل الرقم القياسي، الذي يسعى من خلاله لزيادة الوعي بأهمية الأشجار والحفاظ على .

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا