الارشيف / منوعات / النهار

حنون: حزب العمال سيفصل في مرشحه للرئاسيات ماي المقبل

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، أن مشاركة حزب العمال في الإنتخابات الرئاسية المسبقة في الـ7 سبتمبر. أملتها الظروف الجيوسياسية السائدة في المنطقة والعالم خلال الآونة الأخيرة معلنة. أن الحزب سيفصل في الإعلان عن مرشحه شهر ماي المقبل.

وقالت حنون خلال نزولها في برنامج “ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة”. أن هذه الظروف لا تتعلق بتفادي الصعوبات والمشاكل الداخلية، بل بكيفية مقاربة هذه المسائل. مشيرة إلى أنه لو كنا في وضعية طبيعية لتطرقنا الى المسائل الداخلية. مضيفة أن الأمر يتعلق بسلامة وأمن الوطن وبقائه.

وحذرت الأمينة العامة لحزب العمال قائلة “في ظل التطورات الخطيرة للغاية التي تشهدها أوكرانيا وفلسطين وتايوان. فإن بلادنا مستهدفة فعلا ومحاطة، على المستوى العالمي بمخاطر القوى الكبرى. نظرا لدورها المحوري والاستراتيجي إقليميا وموقفها القوي في مجلس الأمن الدولي ولسبب وجيه “الدعم الصريح للشعب الفلسطيني.”

وأشارت حنون إلى أن قرار مشاركة حزب العمال في الرئاسيات إتخذ خلال إجتماع اللجنة المركزية في دورتها العادية الأسبوع الماضي.

وفي ردها عن سؤال حول ترشحها للرئاسيات المقبلة، أوضحت حنون أن البت في مسألة الترشح للرئاسيات المقبلة سيفصل فيها الحزب. حيث سيتم عقد جلسة إستثنائية باستدعاء اللجنة المركزية إلى جانب اللجان الولائية قبل نهاية شهر ماي المقبل. من أجل الإعلان عن إسم المرشح وبالتالي وضع خطة عمل للتعبئة العامة للحزب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا