الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«ربع قرن» تشارك بورش مبتكرة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

عادي

29 أبريل 2024

15:54 مساء

قراءة دقيقتين

«ربع قرن» تشارك بورش مبتكرة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

تشارك مؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين في فعاليات النسخة الخامسة عشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في «مركز إكسبو»، خلال الفترة من 1 إلى 12 مايو/أيار؛ بهدف تنمية قدرات الأطفال واليافعين وتعزيز مهاراتهم في الجوانب الثقافية والفنية والمعرفية.
وتأتي هذه المشاركة من خلال منصة تفاعلية تضم «أطفال الشارقة» و«ناشئة الشارقة»، و«سجايا فتيات الشارقة»، بهدف تحقيق التكامل المستدام بين مؤسساتها وتعريف المجتمع المحلي بما تقدمه من نشاطات وبرامج وخدمات تساهم في تحقيق رؤيتها كشريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة.
وستشهد منصة «ربع قرن» تنفيذ أكثر من 30 فعالية وورشة عمل متخصصة ومبتكرة تقام على فترتين صباحية ومسائية، تجمع بين الثقافة والفنون والمهارات الحياتية والترفيه؛ مستهدفة الفئة العمرية من 6 إلى 18 عاماً، وذلك لتعزيز أهمية القراءة في نفوس الأطفال والنشء وتنمية معارفهم. ومن أبرز الفعاليات جلسات وورش قرائية يقدمها عدد من الكُتّاب المختصين وكوكبة من منتسبي «ربع قرن» في أجواء ترفيهية تساعد على تنمية الخيال الإبداعي للمشاركين، إلى جانب الورش الفنية المتنوعة التي تعزز علاقة الأطفال والنشء بالكتاب، وورش المهارات المسرحية، وغيرها من الورش الإبداعية.
وبإمكان الزوار إيجاد منصة «ربع قرن» في جناح رقم 132 بالقاعة رقم 6، استمراراً لمشاركاتها الفاعلة في مختلف الفعاليات الثقافية.
وتشهد المنصة إطلاق موقع جائزة «قارئ القرن» التي أعلن عنها في العام المنصرم خلال الدورة الــ14 للمهرجان، وتهدف إلى زيادة الوعي المعرفي لأجيال المستقبل من الأطفال والنشء من 6 إلى 18عاماً وتحفيزهم على القراءة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2yukvwdc

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا