الارشيف / منوعات / البشاير

إحدى مصائب ترامب.. هو حبيس المحكمة ومحاميه مقضيها لايفات على تيك توك

كتب: شيرين عصملي

من الغريب في الأمر ومن المصائب التي تلاحق الرئيس السابق دونالد ترامب، أنه أمضى يومه الثلاثاء الماضي داخل قاعة المحكمة بوسط مانهاتن، كان أحد الشهود البارزين في قضية دفع الأموال المرفوعة ضده، على وسائل التواصل الاجتماعي ليتحدث عن مجريات المحاكمة، بينما استمع إليه الآلاف.

إذ خرج مايكل كوهين، المحامي السابق لترامب والشخصية المحورية في القضية الجنائية في عبر “تيك توك” لمناقشة مجريات القضية، والذي يبدو أنه يكسبه فائدة مالية من خلال تبرعات المشاهدين، وفقاً لساعات من بثه المباشر، بحسب “اي بي سي نيوز”.

جاء النقاش المباشر رغم إعلان كوهين يوم الأربعاء الماضي على وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيتوقف عن نشر أي شيء عن الرئيس السابق على موقع “إكس” حتى بعد أن يتخذ موقفه في المحاكمة الجارية، لاسيما أنه أحد الشهود المنظرين.

إلا أن هذه الخطوة التي سعدت بها النيابة العامة خصوصاً أنها لا تحبذ النقاش في القضية خارج أسوار المحكمة لم تستمر إلا لساعات قليلة، وفقاً لمصادر متعددة مطلعة على الأمر.

آلاف المشاهدين

إذ أطلق كوهين حسابه على “تيك توك”، وخرج في بث مباشر مع آلاف المشاهدين، وتحدث لفترة وجيزة عن ترامب والمحاكمة مع روزي أودونيل.

في حين أن بثه المباشر ليلة الخميس كان أقل تركيزاً إلى حد كبير على ترامب أو المحاكمة، فقد استضاف كوهين في كثير من الأحيان بثاً مباشراً لمدة ساعات على “تيك توك” حيث ناقش المحاكمة والرئيس السابق، وسط تفاعل من قبل آلاف المشاهدين الذين طرحوا عليه أسئلة وقدموا في بعض الأحيان تبرعات مالية.

وفي بث ليلة الثلاثاء وبينما كان كوهين يناقش شهادته المحتملة القادمة، أهداه أحد مستخدمي تيك توك “خوذة الفارس”، والتي تكلف 199 عملة تيك توك، ووضعت الهدية خوذة كرتونية على رأس كوهين، مما دفعه إلى التوقف لفترة وجيزة في منتصف الجملة قبل الاستمرار.

وتتيح إحدى الميزات الأساسية لمنصة تيك توك للمستخدمين مثل كوهين تحقيق الدخل من البث المباشر الخاص بهم من خلال السماح للمشاهدين بالتبرع بـ”الهدايا” أثناء مشاهدتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا