منوعات / صحيفة الخليج

خياطة وتصميم من وحي الكتب بـ«الشارقة القرائي»

انطلق الأطفال من زوار «مهرجان الشارقة القرائي للطفل» في رحلة إلى عالم الخياطة وتعرفوا إلى أساسيات الحياكة والتزيين، وطريقة تصميم علامة تبويب كتاب «Book mark» أنيقة وعصرية بأسلوبهم الخاص، وكيفية استعمال الإبرة والخيط بطريقة آمنة، مع استخدام مخيلتهم وأفكارهم المبتكرة لتزيين تصاميمهم بالملصقات الملونة والبراقة.

جاء ذلك في ورشة عمل بعنوان «مقدمة عن الخياطة»، استضافتها منصة «موضة وأزياء»، في أول أيام الدورة ال15 من المهرجان الذي يقام حتى 12 مايو في «مركز إكسبو الشارقة» تحت شعار «كن بطل قصتك».

وتعلّم الأطفال كيفية استخدام الخيوط الصوفية الملونة لخياطة أقمشة علامة تبويب الكتب، وطريقة عقد الخيوط وقصها بالمقص بشكل آمن، ثم تزيين علامات التبويب بملصقات ملونة تحمل أشكالاً مختلفة كالورود والفراشات والقلوب والنجوم، والتقط الأطفال صوراً تذكارية مع التصاميم التي صنعوها واحتفظوا بها بعد انتهاء الورشة.

يشار إلى أن الدورة ال15 من المهرجان تنظم أكثر من 1500 فعالية ثقافيّة وفنيّة وترفيهيّة، تتضمن ورش عمل وجلسات وعروضاً متنوعة، يقدِّمها أكثر من 265 ضيفاً من أكثر من 25 دولة، بهدف تنمية مواهب الأطفال، وصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الفنية والإبداعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا