منوعات / صحيفة الخليج

تشارلي تشابلن يعود لجمهوره بدبي أوبرا

دبي: مها عادل

يستعد المسرح الرئيسي بدبي أوبرا، لاستضافة مهرجان «أسبوع موسيقى الأفلام» الذي يضمّ مجموعة من الأفلام العالمية الخالدة بذاكرة السينما من خلال الاحتفاء بالموسيقى التصويرية لهذه الأفلام التي حققت شهرتها الواسعة بمساعدة سحر موسيقاها وألحانها المعبرة، وتقديم موسيقى هذه الأفلام من خلال عزف أوركسترالي مباشر للجمهور، تؤديها الأوركسترا السيمفونية الأرمنية بقيادة المايسترو العالمي تيموثي بروك، وتبدأ العروض الاثنين (13 مايو الجاري).

ويكون محبّو السينما والموسيقى الكلاسيكية على موعد مع أولى عروض موسيقى الأفلام، حيث ينقلهم الحفل إلى عالم السينما الصامتة، لتقديم «ذا كيد» أو «الطفل»، والذي يعد التحفة السينمائية من بطولة النجم العالمي الراحل تشارلي تشابلن، وهو الفيلم الذي يقدم للمرة الأولى على مسرح دبي أوبرا.

تصحب التجربة الجمهور في تفاصيل القصة المحببة للصعلوك ورفيقه غير المتوقع، معززة بالموسيقى التصويرية الحية والتأثيرات العاطفية للألحان التي تؤديها الأوركسترا لتبعث الحياة في السرد السينمائي الصامت للفيلم من خلال ألحانها الساحرة، وتسهم في اكتشاف رحلة الحب الدافئة والمرونة والفكاهة التي يجسدها الفيلم.

وتتميز هذه الأمسية بقدرتها على الجمع بين العبقرية السينمائية وتميز اللحن السيمفوني، وهي تشبع الحنين للأفلام والموسيقى، حيث يلتقي سحر رواية «تشابلن» مع النغمات المثيرة للأوركسترا الحية.

كما يضم أسبوع موسيقى الأفلام 4 عروض أفلام أخرى: حفل إنيو موريكوني، وحرب النجوم، وقراصنة الكاريبي، إلى جانب حفل رائعة تشارلي تشابلن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا