منوعات / صحيفة الخليج

«فنون نيويورك أبوظبي» يستضيف عرض «داك بوند»

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن تكليف مشترك لفرقة سيركا الشهيرة عالمياً، بتقديم عرض «داك بوند» للمرة الأولى في العالم العربي، على خشبة المسرح الأحمر، لثلاثة أيام من الجمعة إلى الأحد، 10 و11 و12 مايو/ أيار.

وتأتي «داك بوند» بإبداع من «يارون ليفشيتز»، المدير الفني للفرقة التي تستوحي عرضها المميز من عرض «بحيرة البجع العالمي»، وتقدّم مزيجاً من الباليه الكلاسيكي والحركات البهلوانية التي تشتهر بها سيركا، في من الفكاهة والأزياء الفريدة.

ويؤدي العمل الفني عشرة أعضاء من فرقة سيركا، شركة العروض الأدائية الرائدة عالمياً، والتي تتخذ من أستراليا مقراً لها؛ ويتميز العرض بالأزياء الفريدة المقدمة من والموسيقى التي أبدعها جيثرو وودوارد (بلمسات من موسيقى تشايكوفسكي)، إلى جانب الإضاءة المميزة من ألكساندر بيرلاج. ويحظى الحضور بفرصة الاستمتاع بقصة مؤثرة حول تحديد الهوية واكتشاف الذات، من خلال مشاهدة فكاهة طاقم وغواص يرتدي زياً مزيناً برسومات البط ورقصة هزلية وعروض عجلة سير.

وقال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «حرصنا على تقديم العروض العائلية بتقنيات متطورة على مدار السنوات الماضية، نظراً لجاذبيتها الفريدة بالنسبة للجمهور، ولا سيما فرقة سيركا. ويسر المركز الحصول على تكليف مشترك لتقديم هذا العمل الفني المستوحى من قصة «البطة القبيحة» الكلاسيكية، بما يضمن تقديم عرض ممتع لجميع أفراد العائلة».

وينقل عرض «داك بوند» أبرز عروض السيرك إلى أبوظبي، ويجمع بين العروض البهلوانية السابقة لفرقة سيركا، مثل الحركات المذهلة لعرض «هيومنز 2.0» والأجواء الكوميدية لعرض «كارنفال أوف ذا أنيمالز». ويمكن للجمهور المشاركة في مقابلة مع الفنانين المشاركين، تجري عقب انتهاء عرض 10 مايو الجاري، ويدير المقابلة بيل براجين، المدير الفني التنفيذي في المركز.

ويستضيف المركز ورشة عمل في الفنون الأدائية بالتعاون مع الفرقة، الثلاثاء (7 مايو)، وذلك في إطار برنامج «خارج خشبة المسرح» الذي ترعاه شركة مبادلة.

وتسلط الورشة الضوء على الحركات والفنيات المستخدمة من قبل الفرقة، التي تتيح للمشاركين من مختلف الأذواق والمستويات الفنية فرصة اختبار متعة السيرك وأداء الحركات البهلوانية الخاصة بعرض «داك بوند» المذهل.

ويقام العرض بتكليف مشترك من مركز كوينزلاند للفنون الأدائية ومركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، وذا آرت هاوس في ويونغ، ومركز فرانكستون للفنون وهوم أوف ذا آرتس وميريجونج ثياتر كومباني ومسرح أورانج سيفيك.

وتعرب فرقة سيركا عن تقديرها للمساعدة التي تلقتها من الحكومة الأسترالية عن طريق مؤسسة أستراليا الإبداعية، وهي الهيئة الرئيسية المسؤولة عن الاستثمار الفني والاستشارات، كما تشكر حكومة ولاية كوينزلاند لجهودها المبذولة من خلال مؤسسة آرتس كوينزلاند.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا