منوعات / صحيفة الخليج

مرح ومتعة لرواد البرمجة الصغار في «الشارقة القرائي»

تضع الدورة الخامسة عشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، والذي يستمر حتى 12 مايو الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، علوم التقنية في صلب برامجها وفعالياتها التي تصل إلى 1500 فعالية تشمل مختلف المعارف والأنشطة، يقدمها متخصصون في مختلف المجالات.

وخصص ركن «محطة عمل» في المهرجان مساحة واسعة للتقنيات الرقمية، حيث تقدم ورشة نادي البرمجة مهارات مناسبة للمنخرطين فيها من المبرمجين الصغار، في جو من المرح والمتعة يتمكنون فيه من فهم أساسيات هذه اللغة الهندسية، وكيفية إنشاء برمجيات مبسطة عبر عملية وشروح نظرية.

وقالت صفاء الرمال، مقدمة الورشة المدربة، المختصة بالبرمجة والهندسة والروباتات: إن «ورشة نادي البرمجة هي ورشة علمية بحتة تعلم الأطفال الصغار سن 8 سنوات فما فوق، وهي إضافة إلى كونها تمكنهم من أدوات هذه العلوم التقنية المهمة للمستقبل، تنمي أيضاً لديهم الحس النقدي وروح الإبداع والابتكار والشغف بالتحديات وإيجاد الحلول للمشكلات وهي مهارات مهمة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا