الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

تجربة لاكتشاف مهارات التوصيلات الكهربائية ضمن «الشارقة القرائي»

استكشف الأطفال في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024، آلية عمل الدوائر الكهربائية، خلال ورشة بعنوان «التركيز والحركة»، تعلموا خلالها كيفية بناء الأسلاك بأنفسهم والتمييز بين التوصيلات المتسلسلة والمتوازية، بالإضافة إلى التعرف إلى الدوائر الإلكترونية الأساسية لبناء لعبة أسلاك.

ووجّه مشرفو الورشة الأطفال للالتزام في الخطوات المطلوبة، وزودوهم بالمعرفة اللازمة لتجميع الأسلاك بشكل صحيح وتشكيل دوائر وتوصيلات، ما ساهم في تنمية مهاراتهم الهندسية والعلميّة.

وشهدت الورشة تفاعلاً مليئاً بالشغف والتعلّم بين الأطفال من مختلف الفئات العمريّة، والذين اصطفوا بطابور منتظرين دورهم للمشاركة في الورشة التي تمّ عقدها على مرحلتين لتشمل أكبر عدد ممكن من الطلبة والأطفال.

وبعد أن أنهى الأطفال تركيب داراتهم الكهربائيّة، قاموا بتجربتها، وراقبوا عملها عن قرب، وأبدوا إعجابهم بالورشة التي جعلتهم يستمتعون بتعلم العلوم والتقنية بشكل مبتكر ومسل، والتفاعل مع المواد وبناء الأشياء بأيديهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا