الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

| حركة استعراضية خطِرة لطيار تنتهي بـ«كارثة»

عادي

13 مايو 2024

16:02 مساء

قراءة دقيقة واحدة

حركة استعراضية خطِرة لطيار تنتهي بـ«كارثة»

انتهت حركة استعراضية أقدم عليها طيار في القوات الجوية البنغلاديشية، بمأساة مروعة، بعد أن اصطدمت الطائرة المقاتلة بمدرج الطائرات.
وأثناء قيام الطيار محمد عاصم جواد (32 عاماً)، بحيلة استعراضية تشبه لعبة «Top Gun»، عقب أداء ثلاث لفات بشكل خطِر وعلى ارتفاع منفض جداً، ارتدت الطائرة المقاتلة من طراز «YAK 130» الروسية الصنع، من المدرج، في منطقة تشاتوجرام ببنغلاديش.
وأظهرت كاميرات المراقبة تصاعد الشرر والدخان من جسم الطائرة، قبل انطلاق قائدها جواد ومساعده منها، ثم اندلع حريق في الجزء الخلفي من الطائرة.
وذكرت السلطات البنغلاديشية أن الطيارين هبطا في نهر قريب، وتم إنقاذهما من قبل أفراد من القوات الجوية والبحرية والصيادين المحليين، لكن جواد توفي لاحقاً في المستشفى، بينما لا يزال مساعده في حالة حرجة.
وتم انتشال الطائرة في وقت لاحق من الماء، وأوضحت السلطات أنها «تحطمت بسبب عطل ميكانيكي»، فيما قالت إن الطيارين تمكنا من إبعادها عن المنطقة المكتظة بالسكان القريبة من المطار.

This is a Twitter Status

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ytjsb8ht

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا