الارشيف / منوعات / البشاير

مناظرة جديدة بين “عبد الله رشدي” و “إسلام بحيري” يُحّكمها عمرو أديب

  • 1/2
  • 2/2

أعلن الإعلامي عمرو أديب الإعداد لإجراء مناظرة بين الشيخ عبدالله رشدي باحث الدعوة بوزارة الأوقاف، والباحث إسلام البحيري عضو مجلس أمناء مبادرة “تكوين”، عبر برنامج “الحكاية” على قناة “إم بي سي ” بشأن مؤسسة “تكوين”.

وكان الداعية الإسلامي عبدالله رشدي، قد أعلن قبلها قبول دعوة إسلام البحيري للمناظرة من خلال برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب.

وقال رشدي في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع “” وكذلك منصة “إكس”: “طرح أمس عمرو أديب اسمي لإجراء حوار بيني وبين تكوين، وقد أبدى إسلام البحيري استعداده، وأنا أيضاً مُستَعِد متى حُدِّدَ الوقتُ لذلك إن شاء الله في ضيافة عمرو في برنامجه”.

من جانبه، أجاب إسلام البحيري الباحث والمفكر وأحد الأعضاء المؤسسين لـ”تكوين”، عن سؤال الإعلامي عمرو أديب حول “من يثق الناس به أكثر، الكاتب إبراهيم عيسى أم الداعية محمد حسان؟”.

وكان إسلام البحيري، عضو مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، أكد في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب، مساء السبت، أن “تكوين” تحترم كل الأديان وليست في صدام مع الأزهر أو الكنيسة.

وأوضح البحيري أن “تكوين” مؤسسة ثقافية تهدف إلى إرساء قيم التسامح بين الأديان والجماعات والمجتمع، وهدفها تحريك المياه الراكدة في المجتمع.

يذكر أن آخر مناظرة بين إسلام البحيري وعبدالله رشدي كانت منذ 9 سنوات على قناة القاهرة والناس، وشهدت انفعالا حادا من قبل البحيري على رشدي، وحاول مقدم البرنامج حينها تهدئة البحيري بعد أن طالب البحيري من رشدي أن يعتذر له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا