منوعات / صحيفة الخليج

«المشي» الرياضة الأفضل لصحة الجسم

الشارقة: راندا جرجس
تُعد المشي من أفضل الطرق التي تساهم بشكل كبير في تنشيط حركة الجسم والتخلص من الكسل والخمول لجميع الأعمار، وتعزيز اللياقة البدنية، كما تعتبر الأفضل للأشخاص الذين يسعون لحرق السعرات لإنقاص الوزن الزائد، وخاصة ممن يستصعبون الذهاب إلى الجيم واستخدم الآلات الرياضية. من فوائد المشي:
1- يعتمد التأثير الإيجابي للمشي على مدة ممارسة الرياضة بشكل أساسي، وتوضح الأبحاث أن المشي لمدة 30 دقيقة يحسن من صحة القلب، ويقلل فرصة الإصابة بمشكلات الشريان التاجي بمعدل 19% تقريباً، وكلما زادت مدة أو مسافة المشي فإن هذه النسبة ترتفع.
2- تبين أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي بانتظام لمدة 20 دقيقة أو أكثر، بمعدل 5 أيام في الأسبوع، تعزز لديهم قوة الجهاز المناعي، ويتعرضون أقل من غيرهم للإنفلونزا ونزلات البرد، وفي حال الإصابة تكون الأعراض خفيفة، ونسبة الشفاء أسرع.
3- تفيد الدراسات الطبية بأن النساء اللاتي يمشين 7 ساعات أو أكثر أسبوعياً، تقل لديهم فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 14%، مقارنة بمن يمشين قليلاً أو لا يمارسن المشي من الأساس.
4- يلفت أخصائيو الطب النفسي إلى أن المشي لمدة 10 دقائق يومياً، يعمل على تحسين المزاج، وتعزيز الشعور بالسعادة لدى الأشخاص الذين يعانون القلق والتوتر والاكتئاب.
5- يوصي أطباء العظام المصابين باحتكاك وخشونة المفاصل وآلام العضلات، بممارسة رياضة المشي تدريجياً، بمعدل مشي 5 دقائق يومياً في الأسبوع الأول، و10 دقائق يومياً في الأسبوع الثاني، وزيادة 5 دقائق كل أسبوع حتى تصل إلى 30 دقيقة بشكل يومي على الأقل.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا