الارشيف / منوعات / النهار

%91 من الفرنسيين لا يعتبرون أنفسهم أوروبيين

كشفت دراسة أجرتها صحيفة لوفيجارو أن 91% من المواطنين الفرنسيين يعتبرون أنفسهم “فرنسيين ذوي أولوية” وليس أوروبيين.

ووفقا للدراسة التي أجريت قبل شهر من الانتخابات الأوروبية. فإن ثمانية في المائة فقط ممن شاركوا في الدراسة يعتبرون أنفسهم “ذوي أولوية أوروبية”.

وبحسب الاستطلاع، فإن 86% من المشاركين “فخورون بكونهم فرنسيين”. في حين قال ستة من كل عشرة مشاركين إنهم “فخورون بكونهم أوروبيين”.

أقل من 50% مهتمون بالانتخابات البرلمانية الأوروبية الشهر المقبل

كما كشفت دراسة استقصائية أجرتها مؤسسة استطلاع الرأي الفرنسية فيافويس. أن ما يقل قليلا عن 50 في المائة من المواطنين الفرنسيين مهتمون بالانتخابات البرلمانية الأوروبية المقرر إجراؤها الشهر المقبل. في حين أعلن 48 في المائة منهم عدم اهتمامهم بالانتخابات في جوان.

وكشف الاستطلاع أيضًا أن حوالي ثمانية من كل عشرة فرنسيين شملهم الاستطلاع. أو 79%، وصفوا أنفسهم بأنهم بالكاد مطلعون أو غير مطلعين على الإطلاق على عمل البرلمان الأوروبي.

البرتغال “البلد الأكثر فخراً” في الاتحاد الأوروبي بهويتها الوطنية

تختلف نسبة استطلاع لوفيجارو بشكل كبير عن تقرير Statista الذي نشر في عام 2017. والذي كشف عن نسبة الأشخاص في العديد من الدول الأوروبية الذين “فخورون جدًا” بهويتهم الوطنية.

وفقًا لـ Statista، احتلت البرتغال المركز الأول حيث قال 69% من المشاركين إنهم فخورون جدًا بهويتهم الوطنية.

وتلت البرتغال النرويج، حيث قال 61 في المائة من المشاركين إنهم فخورون بهويتهم الوطنية. لتحتل بذلك المركز الثاني وفنلندا في المركز الثالث بنسبة 59 في المائة من المواطنين الفخورين.

كما احتلت إسبانيا المرتبة الرابعة حيث قال 54 في المائة من المشاركين إنهم فخورون بهويتهم الوطنية. تليها أيرلندا (53 في المائة)، والسويد (51 في المائة)، والدنمارك (48 في المائة). وإيطاليا (45 في المائة). والنمسا (43 في المائة).

وفي استطلاع Statista لعام 2017، احتلت فرنسا المركز الحادي عشر، حيث قال 41% من المشاركين إنهم فخورون جدًا بجنسيتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا