الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

مكبرات صوت من حرير العنكبوت

يسعى باحثون أمريكيون من جامعة بينغهامتون في ولاية نيويورك، إلى صناعة مكبرات صوت عالية الحساسية، وبعيدة المدى، من حرير العنكبوت، بعد أن اكتشفوا أنه يستجيب بشكل فريد لسرعة جزيئات الهواء في مجال الصوت.

وقال رونالد مايلز، أستاذ الهندسة الميكانيكية في الجامعة، والباحث الرئيسي للدراسة: «قد يكون حرير العنكبوت هو المفتاح غير المتوقع لتطوير أفضل مكبرات صوت في العالم، وبينما تنسج العناكب في المقام الأول الشبكات لالتقاط الحشرات من أجل الطعام، تلعب هذه الخيوط اللاصقة أيضاً دوراً مهماً في كيفية إحساس العناكب بالأصوات».

وتابع: «على عكس طبلة الأذن البشرية ومكبرات الصوت التقليدية، التي تكتشف موجات ضغط الصوت، يستجيب حرير العنكبوت للتغيرات في سرعات جزيئات الهواء أثناء دفعها بواسطة مجال الصوت، وبالتحقيق في كيفية استماع العناكب لبيئاتها من خلال الشبكات، اكتشفنا أن الشبكات تتطابق مع سرعة الجسيمات الصوتية لمجموعة واسعة من الترددات الصوتية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا