الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«فنون نيويورك أبوظبي» يستضيف عرضاً موسيقياً لأوديسي

يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، عرضاً موسيقياً للفنان أوديسي، مغني الراب السوداني الذي يستمد إلهامه من ثقافة الجاز والفانك والهيب هوب والجو جو التي تأثر بها خلال نشأته في مدينة واشنطن.

ويؤدّي أوديسي عرضه المرتقب برفقة منسق الأغاني أنّون على خشبة مسرح الصندوق الأسود، الثلاثاء (28 مايو/ أيار الجاري).

ويسبق الحفل عرضٌ افتتاحي من تقديم جندي، المغني والمؤلف الشهير بأداء الإيقاعات الأفروسودانية، وهي نوع فرعي من الموسيقى يمزج بين الأفروبيت واللهجات السودانية، إلى جانب منسق الأغاني كات، الذي من المنتظر أن يؤدي الفقرة التمهيدية ويشعل الأجواء بإصداراته الحيوية التي تجمع موسيقى الأفروبيت والهاوس. ويُقام هذا الحفل بالتعاون مع سول ولاماتنا.

ويتميز أوديسي بأسلوبه المبدع في كتابة الأغاني ونظرته العميقة للتحديات الحالية والمستقبلية. وقد شهد معالم التمييز وانعدام المساواة في وقت مبكر من حياته، ما دفعه إلى إبداع أعمال فنية تتناول الطموح البشري والحالة الإنسانية بأسلوب صادق وشفاف. وتجمع إنتاجات الهيب هوب الخاصة بالفنان بين العديد من العناصر والثقافات الموسيقية. وكلّل أوديسي مسيرة تفوقه بإطلاق سلسلة من الألبومات الناجحة، إضافة إلى العديد من الجولات وعروض البث المباشر التي حصدت ملايين المشاهدات.

ويسعى جندي إلى إبداع أعمال تتجاوز الحدود الثقافية وترتقي باللغة الفنية إلى آفاق توحّد الشعوب، من خلال تأليف أغانٍ مميزة لكل منها سرديتها الخاصة ولمستها الموسيقية التي تمزج بين الفانك والدانسهول والأفروبيت.

ويقدم الفنان خلال العرض أجمل الأغاني من ألبومه الجديد بعنوان «رين آند فاير»، ضمن حدثٍ ثقافي غني يعرّف الجمهور المحلي والعالمي بالمواهب التي تزخر بها المنطقة، مما يتماشى مع مهمة مركز الفنون المتمثّلة في تسليط الضوء على المواهب الإقليمية.

وقال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لدى المركز: «تسعدنا استضافة أوديسي في مركز الفنون من جديد، ولكن هذه المرة في حفل حقيقي ومباشر أمام الجمهور، وذلك بعد نجاح العرض الافتراضي الذي أطلقناه معاً خلال أزمة كوفيد-19. ونحن نترقب تواجد أوديسي على خشبة المسرح إلى جانب المبدع جندي، الفنان السوداني الرائد في دولة ، والذي شارك في مبادرة «نمو» - البرنامج الذي أطلقه مركز الفنون لرعاية فناني الأداء في الدولة، وتعزيز مسيرتهم المهنية وتطوير مشهد الفنون المحلي، وأحد سفراء الموسيقى الشعبية الإماراتية في العالم. ونأمل من خلال التعاون مع سول ولاماتنا أن نقدم عرضاً استثنائياً لعشاق الثقافة السودانية وموسيقى الهيب هوب في دولة الإمارات».

ومن المقرر أن يترأس أوديسي جلسة نقاش حول المنهجية الذاتية لريادة الأعمال، والتي ميّزته كفنان مستقل، تستضيفها غرفة القراءة في الرواق، الاثنين (27 مايو/ أيار)، أي قبل يوم من العرض.

ويستعرض الفنان خلال الجلسة استراتيجيته الخاصة في هذا المجال، والتي اعتمد من خلالها على نفسه منذ بداية مسيرته بدلاً من السعي وراء توقيع العقود مع شركات الإنتاج، فتولى شخصياً الإشراف على عمليات التسجيل وإنتاج الموسيقى، بالإضافة إلى إدارة استراتيجية التسويق والجولات الموسيقية الخاصة به.

وتتضمن هذه الجلسة عرضاً تقديمياً وحواراتٍ مباشرة مع الجمهور، حيث يكشف أوديسي الجوانب الأساسية للاستقلال الفني، والمتمثلة في بناء علامة تجارية وتحديد الأسواق المستهدفة وحجز العروض بطريقة شخصية وتطوير العلاقات مع المروجين وإدارة العلامة التجارية الخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا