الارشيف / منوعات / البشاير

فدوي مواهب دخلت مطحنة السوشيال ميديا : يوم الحساب

  • 1/2
  • 2/2

تعرضت البلوجر فدوى مواهب، لحملة كبيرة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد هذا الفيديو، الذي اعتبره الكثيرون نوعا من التشدد غير المبرر، وأنها بتلك الفيديوهات تعمل على تنشئة جيل متشدد، بعيد عن الوسطية وسماحة الدين، وأنها تهدف إلى تصدر التريند من خلال تلك الفيديوهات المثيرة للجدل.

بناتها غير محجبات
ونشر الكثيرون صورا لبنات المخرجة المعتزلة، كانت نشرتها بنفسها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، حيث ظهر بناتها بدون حجاب، ويرتدين ملابس قصيرة وشورتات أمام مدرب “ملاكمة”، وفي صورة أخرى ظهرن بملابس مشابهة مع النجم تامر حسني.


“تقول ما لا تفعل”
وانتقد رواد مواقع التواصل الهيئة التي ظهر عليها بنات المخرجة الثلاث، وعبر العديد منهم عن أنهم كانوا يعتقدون أن فدوى مواهب التي تنشر كل هذه المواعظ والدروس المتشددة في الدين، لابد أن يكون بناتها محجبات الحجاب الإسلامي الصحيح، ويلبسون ملابس فضفاضة، لا أن يظهرن بهذه الصورة التي تتنافى مع ما تبثه من أفكار للفتيات والأولاد الصغار في دروسها الدينية المثيرة للجدل، معتبرين أنها “تقول ما لا تفعل” لإثارة الجدل.

“الشيطان هيدخل وراك”
ولم تكن هذه المرة الأولى لفدوى مواهب، التي تثير فيها جدلا بدروسها للأطفال، حيث أظهرت مقاطع سابقة لها، قالت فيها إن الشياطين تدخل البيوت عند غروب الشمس ونصحت الأطفال بطرق غريبة لتجنبها قائلة: “الشياطين عند غروب الشمس بتجري في الشوارع وممكن تخش أي بيت”.

وفي مقطع آخر ظهرت مواهب وهي تحذر الأطفال من كلمة “لا”، زاعمة أنهم بذلك لن يدخلوا الجنة، ما اعتبره الكثيرون أن تلك الطريقة تدب الرعب في نفوس وقلوب الصغار، حيث تتحول هذه الصور والإيحاءات إلى كوابيس مرعبة لهم وتجعل منهم شخصيات مترددة ومهزوزة أو مصابة بالهلوسات السمعية والبصرية.

مخرجة.. ثم مصممة أزياء ..وداعية للأطفال
يذكر أنه خلال فترة أوائل الألفينيات، عرفت فدوى مواهب كمخرجة إعلانات تجارية وفيديو كليبات، لتختفي فترة ثم تطل ثانية، متوجهة إلى تصميم الأزياء للمحجبات.

كما أنشأت محلات تجارية تحمل اسمها، قبل أن تطل هذه المرة بتلك المقاطع المثيرة للجدل لما سمّته “دروس الدعوة للأطفال”.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا