الارشيف / منوعات / النهار

عرقاب يستقبل من طرف رئيس جمهورية الكونغو

حظي والمناجم، محمد عرقاب ببرازافيل، باستقبال من طرف رئيس جمهورية الكونغو، دينيس ساسو نغيسو، Denis Sassou-Nguesso. حيث نقل له الوزير التحيات الأخوية من أخيه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

ومن جانبه، حمل الرئيس الكونغولي، الوزير، بنقل تحياته الأخوية و تقديره البالغ الى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. معربا عن عزم بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائية في جميع المجالات ولاسيما في قطاع المحروقات. والكهرباء والطاقات المتجددة والمناجم.

كما أكد رئيس جمهورية الكونغو، على متانة علاقات الصداقة مع . والثقة والتضامن والدعم المشبع بالقيم الافريقية الداعية الى التضامن والوحدة بين الأفارقة.

كما حظي وزير الطاقة والمناجم باستقبال من طرف الوزير الأول، رئيس حكومة جمهورية الكونغو برازافيل، أناتول كولينات ماكوسو. والذي معه العلاقات الثنائية ولاسيما في مجال الطاقة والمناجم. وخاصة في الشق المتعلق بقطاع المحروقات الذي يعتبر من أكثر المجالات الواعدة للتعاون بين الجزائر والكونغو. بالنظر إلى الخبرة والمعرفة الجزائرية في هذا المجال والموارد الطبيعية التي يتمتع بها البلدان.

كما أشاد الطرفان بالديناميكية والنشاط على جميع الأصعدة، التي تشهدها العلاقات الجزائرية الكونغولية وخاصة خلال السنوات الأخيرة. والتي تميزت بتبادل الزيارات الرسمية بين البلدين، بما في ذلك زيارة سعادة جان كلود غاكوسو، وزير الشؤون الخارجية والفرانكوفونية والكونغوليين في الخارج إلى الجزائر في جانفي 2024. وزيارة إيسيدور مفوبا، رئيس المجلس الوطني لجمهورية الكونغو. في الثامن من شهر ماي الجاري، والتي تأتي في إطار جهود رئيسي الدولتين لتطوير التعاون الثنائي. لا سيما في المجال الاقتصادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا