الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

استعدادا لكأس إفريقيا وكأس العالم.. تكليف الولاة بمراقبة أشغال الملاعب

قالت «الأحداث المغربية» من مصادر مطلعة إنه تم تكليف ولاة الجهات المعنية باحتضان مباريات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025 وكأس العالم لسنة 2030 بالقيام بشكل شخصي بمراقبة ومتابعة الأشغال التي تعرفها حاليا ملاعب الدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس ومراكش وأكادير من أجل ضمان احترام الرزنامة الزمنية الخاصة بأشغال كل ملعب وتفادي أي تأخير في الأشغال يمكن أن يربك البرنامج الخاص بتسليم كل ملعب.

وحسب مصادرنا، فإن لجانا يقودها الولاة وتضم مسؤولي السلطات المحلية وممثلي مجالس المدن، شرعت في القيام بزيارات أسبوعية الأوراش الملاعب التي تحتضن إصلاحات كبرى أو جزئية ويتعلق الأمر بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء وملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط وملعب طنجة وملعب فاس وملعب مراكش وملعب أكادير.

وعلى غرار ملعب طنجة، الذي قطعت عملية توسعته أشواطا كبيرة، تسير أشغال الملعب الجديد بالرباط بوتيرة سريعة للانتهاء من المرحلة الأولى التي تهم الأشغال الكبرى وهي المتعلقة بالمدرجات.

وحسب مصدر مسؤول، فإن نسبة الأشغال تجاوزت 30 في المئة، وتهم على وجه الخصوص الأساسات الهيكلية والمدرجات السفلية، حيث تم الانتهاء من هاته المرحلة بنسبة كبيرة، ويتم حالياً التركيز على الطابقين الثاني والثالث للملعب واللذين يضمان المقصورات الخاصة بكبار الشخصيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا