الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : حملات واسعة لمراقبة جودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق

أكادير24 | Agadir24

تواصل أطر مكتب حفظ الصحة والسلامة الصحية التابع لجماعة أكادير عملياتها لمراقبة جودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق ونقاط البيع طيلة شهر المبارك.

وتدخل هذه العمليات المكثفة في إطار الحملة التي باشرتها مصالح المكتب لحماية صحة المستهلك، مع ضمان استجابة المعروض من المنتجات لمعايير الجودة والسلامة الصحية المعتمدة.

هذا، وتستهدف عمليات المراقبة الوقوف على مدى توفر شروط تخزين المنتجات الغذائية، وكذا شروط نقل وتوزيع اللحوم والأسماك في نقاط البيع المختلفة بالمدينة.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، كشف نائب رئيس المجلس الجماعي المكلف بحفظ الصحة، الحسين أبودرار، أن مكتب حفظ الصحة والسلامة الصحية يكثف عملياته بمختلف نقاط البيع والأسواق خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أبودرار في تصريح له على هامش جولة ميدانية قام بها المكتب يوم أمس الجمعة داخل المحلات التجارية ومختلف نقاط البيع بسوق الأحد بأكادير، أن عمل هذه الهيئة الإدارية يركز بشكل خاص على مراقبة مدة الصلاحية وجودة مختلف المنتجات الغذائية المعروضة للبيع.

وأشار ذات المتحدث إلى أن عمليات المراقبة ركزت أيضا خلال الأيام الماضية على أماكن البيع بالتقسيط خصوصا محلات بيع اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء، ومحلات بيع السمك والحلويات.

وأضاف نائب رئيس جماعة أكادير أنه يتم التركيز على مدى احترام معايير الجودة والسلامة الصحية لكل المواد الغذائية التي يتم عرضها في هذه الأماكن، مع تحسيس المهنيين بضرورة احترام المعايير المعمول بها في هذا المجال.

وشدد ذات المتحدث على أن أطر حفظ الصحة والسلامة الصحية يقومون بضبط المخالفات المتعلقة بعدم الالتزام بمعايير الجودة والنظافة قبل تحرير المحاضر الخاصة بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا