عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وزارة التربية الوطنية تحمل خبرا سارا لنساء و رجال التعليم بخصوص موعد صرف الزيادة في الأجور.

أكادير24 | Agadir24

 

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، عن خبر سار لنساء و رجال التعليم بخصوص موعد صرف الزيادة في الأجور.

وقالت الوزارة في بلاغ لها بأن “الزيادة المقررة في أجور نساء ورجال التعليم والبالغة 750 درهم شهريا (الشطر الأول)، سيتم صرفها تزامنا مع صرف أجور شهر أبريل الجاري، وذلك بأثر رجعي ابتداء من شهر يناير 2024”.

و أضافت الوزارة، في البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه، بأن “هذه العملية تأتي بعد استكمال جميع المساطر والإجراءات اللازمة، بتنسيق بين المصالح المعنية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الاقتصاد والمالية”، مؤكدة بأن “هذه الزيادة تندرج في إطار تنزيل وأجرأة اتفاقي 10 و26 دجنبر ، الموقعين بين الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والتي تم من خلالها إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم، بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير 2025)”.

وكانت الحكومة والنقابات التعليمية الخمس قد وقعت اتفاقا يقضي بإقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين، الأول في فاتح يناير 2024 والقسط الثاني في فاتح يناير 2025 بناءََ غلى المرسوم رقم 2.24.140 في 23 فبراير 2024 في شأن النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية والتكوين بالجريدة الرسمية، والذي تنص المادة 59 منه في الباب السادس على هذه التعويضات، التي تم الإعلان عن موعد صرفها اليوم الثلاثاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا