الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إنزكان : استعمال العربات المجرورة بالبغال لنقل المواطنين يخلف ردود فعل غاضبة

أكادير24 | Agadir24

 

أعرب مجموعة من المواطنين عن استيائهم من انتشار العربات المجرورة بالبغال والحمير في مدينة القليعة التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول، إذ تشكل جزءا من الواقع اليومي للمواطنين.

وسجل المواطنون أن عدم وجود أجرة صغيرة أو “كوتشيات” كما هو الحال في مدن أخرى مثل مراكش وتارودانت يجعل الناس يعتمدون على العربات المجرورة بالبغال كوسيلة نقل رئيسية.

وأفاد هؤلاء بأن هذه العربات تعتبر وسيلة نقل تقليدية باتت تشكل جزءا من المكونات المميزة للمدينة، إلا أنها تؤثر على صورتها ولا تنال رضا شريحة واسعة من المواطنين، ذلك أنها لا تتناسب مع الحضارة الحديثة، وفق تعبيرهم.

وأورد ذات المتحدثين بأن هذه الظاهرة تطرح تحديات عديدة، من بينها الفقر والهشاشة، خاصة أن أصحاب هذه العربات غالبًا ما يعيشون في ظروف اقتصادية صعبة.

وأمام هذا الوضع، دعا هؤلاء إلى دعم أصحاب العربات المجرورة بالبغال من خلال تحديث عرباتهم أو تطويرها لتكون أكثر حداثة وملائمة، مع العمل على توفير بدائل أخرى للنقل العام، مثل سيارات الأجرة الصغيرة، لتلبية احتياجات المواطنين.

وشدد هؤلاء على ضرورة إقامة توازن بين الحفاظ على حقوق أصحاب هده العربات وجهود تطوير المدينة للقضاء على كافة مظاهر الترييف، معربين عن أملهم في تحقيق هذا الهدف من خلال التعاون بين الأطراف المعنية، وفي مقدمتها المسؤولين وأصحاب العربات والمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا