الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مقهى للشيشا يثير السخط العارم للساكنة، و شكاية للمسؤولين تنتظر التفاعل الإيجابي.

أكادير24 | Agadir24

 

أثار تواجد مقهى للشيشا بعمارة المختار السوسي الشطر الثاني بمدينة أكادير سخطا عارما للساكنة القاطنة بالعمارة المذكورة.

في هذا السياق، تقدمت الساكنة بشكايات موجهة لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، و والي أمن أكادير من أجل التدخل العاجل جراء الضرر الكبير الذي لحق المواطنين بسبب انبعاثات الروائح و الأدخنة الكريهة عن المقهى المذكور، و تأثير ذلك على الأطفال و المسنين، فضلا عن الضجيج و الصراخ و السب و شتى أنواع الكلام النابي و الساقط المرفوق بصوت الموسيقى الصاخبة المزعجة الناجمة عن هذا الفضاء.

في هذا الإطار، نبهت الساكنة في ذات الشكاية التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها، إلى أن هذه المظاهر من شأنها التغرير بالأطفال و القاصرين، فضلا عن إلحاق الضرر بالمرضى المزمنين، مُشيرين إلى أن ذلك يشكل انتهاكا صارخا بكل الأعراف و القيم التربوية، و تهديدا لصحة و سلامة المواطنين .

هذا، و طالبت الساكنة بتدخل عبر إجراءات زجرية علما انه يتم تحويل فضاء المقهى لتعاطي المخدرات و الكحول، مع الإشارة إلى أن محيطها يعرف توافد تلاميذ المؤسسات التعليمية المحايدة للعمارة (ثانوية الزرقطوني . ثانوية أنوال و مدرسة شارع الحمراء )، كما شدد المشتكون على ضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة في حق المشتكى به، و احتواء الوضع مخافة حدوث ما لا تحمد عقباه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا