الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إنزكان : منزل “غريب” يثير حنق المواطنين، وسط مطالب بالتدخل وفرض احترام القانون

أكادير24 | Agadir24

 

استنكر مجموعة من المواطنين تواصل الأشغال في منزل سكني يقع بزنقة المدارس بإنزكان منذ أزيد من ثلاث سنوات، علما أن الأشغال تستمر فيه أحيانا ليل نهار.

وأكد المشتكون في متفرقة بأكادير 24 أنه سبق وتم زجر صاحب المنزل وتحرير محاضر مخالفة في حقه، غير أنه لم يأبه لذلك وواصل أشغال البناء.

وأضاف هؤلاء أن صاحب المنزل حاول مؤخرا بعد منعه من تشييد الطابق الثالث بالإسمنت، (حاول) تنفيذ مبتغاه استعانة بما يسمى “dala kit”، وهو ما عجل بإخطارهم السلطات بشأن هذا الوضع.

وأفاد بعض الجيران بأنهم حرموا من سطح منازلهم بسبب الأشغال المستمرة ببيت جارهم منذ نونبر 2020، مؤكدين أنهم باتوا يفكرون بشكل جدي في البحث عن بيت للإيجار، للتخلص من الضجيج والضوضاء المرافقين لعملية بناء المنزل المذكور.

وأمام هذا الوضع، يطالب هؤلاء من السلطات المحلية التدخل لمراقبة الأشغال الجارية على مستوى هذا المنزل ومدى ملاءمتها للإجراءات القانونية المعمول بها في مجال البناء، كما يطالبون بإنصاف الساكنة المجاورة التي تعاني من الضجيج والضوضاء والفوضى المرافقة لعملية البناء المستمرة منذ سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا