الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : استمرار إغلاق المركز الصحي لتدارت يحرم مرضى من حقهم في الولوج للعلاج والخدمات الصحية

أكادير24 | Agadir24

استنكر مجموعة من المواطنين إغلاق المركز الصحي الحضري بتدارت منذ أزيد من سنة، بدعوى إعادة تهيئته، مطالبين بفتحه مجددا في وجه العموم لتمكينهم من الاستفادة من الخدمات الصحية التي يقدمها للساكنة.

وأوضح هؤلاء أن المركز المذكور أغلق بتاريخ 29 مارس بعد نشر إعلان لإبلاغ المرتفقين بهذا القرار الذي اتخذ من أجل مباشرة أشغال تهيئة هذا المرفق الصحي.

وأكد المتضررون من ساكنة تدارت أن استمرار إغلاق هذا المركز لأزيد من سنة بدعوى تهيئته يطرح أكثر من علامة استفهام، لافتين إلى أن هذا الأمر يعمق معاناة المرضى، خاصة كبار السن والنساء الحوامل ممن يضطرون للتوجه نحو المركز الصحي الحضري أنزا العليا قصد الاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية التي يحتاجونها.

وأضاف المتضررون بأن هذا الوضع يحرمهم من الاستفادة من خدمات صحية قريبة من مقرات سكناهم، ويلقي على كاهلهم أتعاب التنقل نحو مناطق أخرى، وهو ما يتعارض مع منطق تقريب مختلف الخدمات للمواطنين وجعلها في متناول أيديهم.

وأمام هذا الوضع، طالب هؤااء بإعادة فتح المركز الصحي لتدارت في وجه المرضى والمرتفقين، إذا ما تم الانتهاء من أشغال تهيئته، وفي حال لم يكن كذلك، فقد طالبوا بتسريع وتيرتها بالشكل الذي سيمكن من إعادة فتحه في أقرب الآجال، من باب تمكينهم من حقهم الدستوري في الصحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا