الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

بايتاس يؤكد على أهمية الأسرة المغربية في السياسات العمومية، ويكشف مستجدات عملية استيراد أضاحي

أكادير24 | Agadir24

 

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الأسرة المغربية تكتسي مكانة مركزية في السياسات العمومية، وهو الأمر الذي شدد على كونه حقيقة وليس مجرد شعارات.

وأوضح بايتاس في كلمته بالندوة الصحفية التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 25 أبريل الجاري، أن الأسرة المغربية تقع في صلب السياسات العمومية التي تهم المواطنين، ومن ضمنها التغطية الصحية، والدعم الاجتماعي المباشر، وكذا دعم السكن وإصلاح المنظومة التعليمية.

وشدد المسؤول الحكومي على أن جميع هذه التدخلات تخصص لها سنويا مبالغ مهمة جدا، وفق سياسات عمومية واضحة ودقيقة تستهدف الأسرة.

وفي موضوع آخر، كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الغاية والهدف من اللجوء الى استيراد الأغنام من الخارج هو حماية القطيع الوطني.

وسجل ذات المتحدث أن الحكومة فتحت باب الاستيراد بسبب الخصاص في القطيع الوطني، لافتا إلى أن لا يتوفر على مستوردين كبار متخصصين في هذه العملية، مقابل تواجد مجموعة من المهنيين الذي يشتغلون في هذا المجال.

وبخصوص تجربة السنة الماضية من هذه العملية، سجل بايتاس أن العملية لم تكن في المستوى المطلوب، لافتا أنه خلال هذه السنة فتح الباب أمام استيراد 600 الف رأس لتدارك الإشكالات الحاصلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا